أخبار العالم

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض حاد.. والبورصة المصرية تتعرض لخسائر ضخمة

أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، على انخفاض حاد، فيما تعرضت البورصة المصرية لخسائر ضخمة بعد انهيار بنكين أمريكيين.

– الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض حاد

ومساء اليوم، أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في أوروبا على انخفاض حاد، حيث أثار فشل مقرضين أمريكيين مخاوف بشأن القطاع المصرفي.

وهبط سهم ميلان 4.0 % وفرانكفورت 3.0 % وباريس 2.9 % ولندن 2.6 % مع تراجع أسهم البنوك.

– البورصة المصرية تتعرض لخسائر ضخمة

وعلى صعيد آخر، تكبدت البورصة المصرية خسائر ضخمة بعد إعلان انهيار بنكين أمريكيين، إذ هوى المؤشر الرئيسي “إي جي إكس 30” بنسبة 3.13%، ووصل إلى مستوى 15438.5 نقطة، حيث كان المؤشر الرئيسي قد خسر أمس نحو 3.14%.

والجمعة الماضية، أغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في كاليفورنيا الأمريكية بنك “سيليكون فالي”، في أكبر انهيار مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008، وتحركت سريعاً لحماية المودعين في البنك الذي يركز أنشطته على الشركات الناشئة.

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض
الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض

ووضعت الهيئات التنظيمية البنك تحت حراسة المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، بعد اتجاه عملاء البنك من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا إلى سحب ودائعهم، ليعتبر بذلك ثاني أكبر فشل مصرفي أمريكي في التاريخ بعد “واشنطن ميوتشوال”.

وكانت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، أعلنت أنها استحوذت على بنك سيغنتشر، وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام.

ووفقاً لموقع “أكسيوس” الأمريكي، فإن انهيار بنك “سيليكون فالي” يهدد بأزمة مصرفية كارثية في عهد الرئيس جو بايدن.

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض
الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض

اقرأ أيضا:

))بعد مخاوف من تكرار أزمة 2008.. بايدن يطمئن الأمريكيين باحتواء أزمة البنوك

)) شاهد: عرض ليزري في الدوري الروسي لكرة القدم وصف بغير المسبوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى