اخبار العالم

يشبه قنبلة كبيرة يمكنها الطيران”.. تايوان تكشف عن سلاح هجومي جديد

كشفت تايوان النقاب عن أول طائرة مسيرة هجومية محمولة اليوم الثلاثاء، وهي مركبة جوية بدون طيار تشبه النموذج الأمريكي المستخدم في قتال أوكرانيا وروسيا، في الوقت الذي تكثف فيه الصين الضغط العسكري على الجزيرة.

– تايوان تكشف عن سلاح هجومي نوعي

يعيش سكان تايوان البالغ عددهم 23.5 مليون نسمة تحت مخاوف مستمرة من هجوم الصين عليهم، إذ تقول بكين: “إن الجزيرة الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي هي جزء من أراضيها وسيتم الاستيلاء عليها في يوم من الأيام، بالقوة إذا لزم الأمر”.

وكثفت بكين في السنوات الأخيرة في عهد الرئيس شي جين بينغ، من تهديداتها لتايوان، كما أدت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى تعميق المخاوف في تايوان من أن الصين قد تتحرك على نحو مماثل.

وعرض معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (NCSIST) الذي يديره الجيش يوم الثلاثاء طائرته الجديدة من الذخيرة بدون طيار، والتي تشبه طائرة “Switchblade 300” الأمريكية الصنع التي يستخدمها الجنود الأوكرانيون حاليا.

ويمكن للطائرة بدون طيار التايوانية الصنع ذات الاستخدام الواحد، والمصممة لتكون صغيرة بما يكفي لحملها في حقيبة ظهر، البقاء في الهواء لمدة 15 دقيقة، وفقا لـ NCSIST.

وبهذا الشأن، قال رئيس قسم أبحاث أنظمة الطيران في NCSIST، تشي لي-بين: “لأنها خفيفة الوزن وقابلة للحمل، فهي تشبه قنبلة كبيرة يمكنها الطيران”.

وأضاف: “إنها فعالة في مهاجمة الأهداف القريبة من شواطئنا”، مشيرا إلى أن أقصى مسافة طيران لها هي 10 كيلومترات (6.2 ميل).

وتابع تشي، قائلاً: “إن تايوان تطور جيلها القادم من طائرات الهجوم (الانتحارية) بدون طيار، بما في ذلك نسخ أكبر يمكن استخدامها في الهجمات ذات المسافات الطويلة”.

ويمكن للطائرات الهجومية بدون طيار أن تحلق في الهواء أثناء حملها للمتفجرات قبل أن تصطدم بالهدف للقضاء عليها، حسب تشي.

وتصاعدت التوترات العام الماضي بعد أن أطلقت بكين مناورات عسكرية كبيرة رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي، إلى تايبيه، فيما اعتبره بعض الخبراء بروفة لغزو الصين للجزيرة.

تايوان تكشف عن سلاح هجومي نوعي


اقرأ أيضا:

))صحيفة: أمريكا والصين تستعدان للحرب بسبب تايـوان وترسم سيناريوهات قد تتحول لكارثة نووية

)) رصد انبعاث غاز مشع من التربة بمستويات كبيرة بمناطق الزلزال في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى