أخبار العالم

روسيا تعلن عن تحركٍ فوري عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً.. وتكشف خطورته على أراضيها

بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخاً باليستياً قصير المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، قال المتحدث باسم دائرة الأرصاد الجوية والبيئية الروسية، اليوم الأحد، إن الخلفية الإشعاعية بإقليم بريمورسكي “لا تزال طبيعية”، مذكراً بأن هذه هي المنطقة الروسية الحدوية الوحيدة مع كوريا الشمالية.

 روسيا تكشف خطورة صاروخ كوريا الشمالية 

وفي تعليقه على التقارير الإعلامية حول إطلاق صاروخ باليستي من كوريا الشماليـة في اتجاه بحر اليابان، قال فيكتور تشولكوف: “الخلفية الإشعاعية في أراضي المنطقة لا تزال طبيعية 9-13 ميكرو آر/ساعة”.

إلى ذلك، نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مصدر في مركز “فلاديفوستوك” لمعالجة المعلومات التابع لخدمة التحذير من موجات تسونامي أنه “لم يتم تسجيل أي أحداث زلزالية في بحر اليابان بعد إطلاق محتمل لصاروخ كوري شمالي”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نقلت وكالة يونهاب عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

واعتبرت كوريا الجنوبية أن إطلاق الصاروخ الباليستي “انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع اليابانية إن طوكيو احتجت بشدة على إطلاق كوريا الشماليـة لصاروخ يوم الأحد، وذلك من خلال سفارة بيونغ يانغ في بكين.

وأكدت أن صاروخ كوريا الشمالية طار إلى ارتفاع 50 كيلومتراً وقطع مسافة 800 كيلومتر قبل أن يصيب الهدف.

ويوم الخميس الماضي أيضاً، أطلقت كوريا الشماليـة، صاروخاً باليستياً عابراً للقارات في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان؛ وذلك قبل ساعات من توجه رئيس كوريا الجنوبية إلى طوكيو لحضور قمة بحثت سبل التصدي لكوريا الشمالية المسلحة نووياً.

اقرأ أيضاً: بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً.. أمريكا تعيد قاذفة استراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية

كوريا الشمالية
روسيا تعلن عن تحركٍ فوري عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً.. وتكشف خطورته على أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى