التقنية

الكونغرس الأمريكي يوجه عدة تهم لـ “تيك توك”.. ومدير التطبيق يرد

وجه الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، عدة تهم تتعلق بالتجسس وتسريب البيانات لـ “تيك توك، فيما رد الرئيس التنفيذي لتطبيق الصيني، شو تشيو، على تلك الاتهامات.

– الكونغرس الأمريكي يوجه عدة تهم لـ “تيك توك”

في شهادته أمام الكونغرس الأمريكي، قال تشيو: “إن الشركة تأخذ المخاوف الأمريكية على محمل الجد”، مضيفاً: “لن نسمح بالتلاعب ببيانات المستخدمين من أي جهة، مسؤوليتنا حماية المستخدمين الأمريكيين وملتزمون بذلك”.

كما أكد أن موظفين أمريكيين فقط، هم من يمكنهم الوصول للبيانات الأمريكية، وأن بيانات المستخدمين في أمريكا معززة بأنظمة حماية.

وشهادة رئيس شركة “تيك توك”، جاءت أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأمريكي، بواشنطن، في محاولة لتهدئة مخاوف الكونغرس بشأن الأمن القومي.

حيث حاول رئيس تيك توك إقناع المشرعين بأن التطبيق الذي يضمّ 150 مليون مستخدم في أمريكا وحدها، لا يشكل خطرا على الأمريكيين أو يشارك البيانات مع الحكومة الصينية.

وبدوره، اعتبر الكونغرس أن “تيك توك” يشكل خطراً على بيانات الأمريكيين ويجب أن يتحلى بالشفافية، إذ أشار إلى أن الحزب الشيوعي الصيني قد يخترق هواتف الأمريكيين عبر تيك توك.

وطالب الكونغرس “تيك توك” بضبط المحتوى وعدم تحوله لأداة تجسس، متهماً التطبيق بأنه بنشر فيديو يحمل تهديداً لرئيسة جلسة الاستماع. 

وفقاً لتقارير إعلامية، فإنه مع هذه الشهادة على وجه الخصوص، من الواضح أن تشيو يواجه معركة عبثية وسط ترجيحات بأن المشرعين الرئيسيين في اللجنة اتخذوا قرارهم بالفعل.

وكانت الحكومة الصينية قد حذرت في وقتٍ سابقٍ من بيع تيك توك، قائلةً: “إن الخطوة ستقوض ثقة المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة، سنعارض بحزم أي خطوة أمريكية لإجبار ملاك تيك توك على بيعه”.

الكونغرس الأمريكي يوجه عدة تهم لـ "تيك توك".. ومدير التطبيق يرد
الكونغرس الأمريكي يوجه عدة تهم لـ “تيك توك”.. ومدير التطبيق يرد

 

اقرأ أيضاً:

تقرير تقني يكشف السر وراء عدم استعمال الصين تطبيق تيك توك المملوك له والتوجه لـ”دويين”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى