أخبار العالم

جمعية فرنسية تفجر مفاجأة حول ما يتعرض له المهاجرين منذ سنوات

فجرت جمعية فرنسية مفاجأة حول ما يتعرض له المهاجرين منذ سنوات، حيث قالت جمعية “يوتوبيا 56” المعنية بمساعدة المهاجرين في فرنسا: “إن القوة غير المتناسبة التي تستخدمها الشرطة الفرنسية على المتظاهرين مؤخراً، تستخدمها ضد المهاجرين منذ سنوات”.

– تصريحات جمعية فرنسية حول عنف الشرطة الفرنسية

واليوم الأحد، أصدرت جمعية فرنسية يطلق عليها اسم “يوتوبيا 56” بياناً علقت فيه على تعرض المتظاهرين الفرنسيين لعنف قوات الشرطة بعد تمرير الحكومة قانون التقاعد المثير للجدل.

وقالت الجمعية في بيانها: “إن يوتوبيا 56 شاهدة منذ سنوات على مثل هذا العنف المنظم المتكرر ضد المهاجرين غير النظاميين القادمين إلى فرنسا”.

وأشارت إلى أن العديد من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين يعيشون بمفردهم في الشوارع بشكل عام، وأن الشرطة الفرنسية اعتقلت تعسفياً المطالبين بحقوقهم الإنسانية، واستخدمت العنف الجسدي عليهم وضربتهم بالغازات المسيلة للدموع والهراوات.

وأكدت أن العديد من المهاجرين سيحملون صدمة العنف الذي تعرضوا له طوال حياتهم، ويتذكرون العنف بمؤسسة الشرطة التي عانوا منها.

كما علقت الجمعية في بيانها على قلة الشكاوى المقدمة من المهاجرين لدى السلطات القضائية على ما يتعرضون له من عنف الشرطة، إذ قالت: “إذا كانت الشكاوى والأدلة المقدمة نادرة، فذلك لأن معظم المهاجرين غير الشرعيين يخشون من تأثير ذلك على ملفات إقاماتهم واندماجهم في المجتمع، والكثيرون منهم يلتزمون الصمت أمام هذا العنف التي تمارسها الدولة ضدهم، خوفاً من الانتقام إذا اشتكى أحد منهم”.

وذكرت الجمعية في بيانها أن الشرطة غرمت متطوعي الجمعية 20 ألف يورو في السنوات الثلاث الماضية لثنيهم عن مساعدة المهاجرين.

والجدير ذكره أن احتجاجات حاشدة خرجت الخميس الماضي، في كافة أنحاء فرنسا لليوم التاسع، اعتراضاً على تمرير قانون التقاعد دون تصويت برلماني.

وتبادلت النقابات العمالية والسلطات الحكومية الاتهامات باستخدام العنف أثناء المظاهرات.

ويوم الجمعة الماضية، أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانين، عن توقيف واستجواب 457 متظاهراً شاركوا في احتجاجات الخميس.

وأقرت الحكومة في 16 مارس/ آذار الجاري، بموافقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشروع قانون إصلاح سن التقاعد، دون إحالة المسودة النهائية للتصويت في الجمعية الوطنية (البرلمان)،

ويشمل القرار رفع سن تقاعد الموظفين من 62 إلى 64 عاماً.

تصريحات جمعية فرنسية حول عنف الشرطة الفرنسية
تصريحات جمعية فرنسية حول عنف الشرطة الفرنسية

اقرأ أيضا:

))احتجاجات فرنسا “تشتعل”.. المواجهات تنتقل من المدن إلى الأرياف وأجهزة الأمن تحذر من “عناصر متطرفة”

))الشرطة الكندية تمنع شاباً مسلماً من الصلاة في محطة قطار عامة – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى