أخبار العالم

شاهد || المعارك تحتدم بين روسيا وأوكرانيا.. هجمات “عنيفة” متبادلة خلال ساعات

تحتدم المعارك بين روسيا وأوكرانيا، خصوصاً شرق البلاد، بالوقت الذي يحهّز كلا الطرفين لهجوم كبير، حيث تحدثت تقارير عن ضربة قوية تعرضت لها القوات الروسية خلال الساعات الماضية وتسببت بخسائر كبيرة بالعتاد.

 

المعارك تحتدم بين روسيا وأوكرانيا 

 

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية: روسيا شنت 40 هجوماً صاروخيا على مناطق مأهولة بالسكان يوم أمس، واستهدفت أفدييفكا في دونيتسك بصواريخ باليستية.

 

ومن جانبها تصدت القوات الروسية ضربة مشتركة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة للقوات الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك ودمرت مجموعتي استطلاع أوكرانيين، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدث العسكري قوله : “في اتجاه جنوب دونيتسك، تم صد الضربات الصاروخية المشتركة التي اشتملت على صاروخين من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة “هيمارس” وثلاثة مقذوفات من منظومة “Smerch MLRS”.

 

وأضاف أنه “في اتجاه جنوب دونيتسك، أحبطت القوات الروسية محاولتين من قبل كييف لإجراء استطلاع بالقوة، حيث تم تدمير مجموعة استطلاع، وتم القضاء على ما يصل إلى 20 مسلحًا”. 

 

اشتعال القتال شرق البلاد 

 

ولا يزال القتال مستعراً في الشرق حول مدينة باخموت التي يحاول الروس منذ أشهر الاستيلاء عليها متكبدين خسائر فادحة ومسببين دمارا كبيراً.

processed 9300a4b3 e539 4cb7 8c43 e328fd0e7d91 KVFvlFuU 2 processed 55c0422b 1249 494c b8c1 ed7a6c96bad6 FrjhUUNk 2 processed a92ce423 fdf4 47dc b47e 0a54f5f406cc s8jBLBNn 2

 

وأظهرت فيديوهات تداولتها وسائل إعلام عدداً من الدبابات الروسية المحترقة بعدما تلقت ضربة قوية من القوات الأوكرانية، ووصفت بأنها “مجزرة دبابات”.

وكانت الدول الغربية بدأت مؤخراً بإرسال أسلحة ثقيلة وقوية من صناعة غربية إلى أوكرانيا بعد مرور عام على الحرب، حيث كانت المساعدات سابقاً تقتصر على الأسلحة السوفيتية المعدلة.

 

وتستعد القوات الأوكرانية لهجوم الربيع من خلال حشد قواتها المدربة على الأسلحة الغربية، بينما تستعد روسيا أيضاً بعد إعلان قانون التجنيد الإجباري وتجهيز آلاف المقاتلين للدخول إلى ساحات المعركة.

 

 

شاهد || المعارك تحتدم بين روسيا وأوكرانيا.. هجمات "عنيفة" متبادلة خلال ساعات
شاهد || المعارك تحتدم بين روسيا وأوكرانيا.. هجمات “عنيفة” متبادلة خلال ساعات

اقرأ أيضاً 24 ساعة ويبدأ التجنيد الإجباري في روسيا.. هجوم الربيع “قاب قوسين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى