أخبار العالم

“ألزم حدّك”.. أرودغان ينتقد زيارة السفير الأمريكي إلى مكتب منافسه بالانتخابات التركية

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الأحد، زيارة السفير الأمريكي إلى مكتب، زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، والمنافس في سباق الرئاسة التركية القادم.

 

أردوغان ينتقد زيارة السفير الأمريكي لمنافسه

 

وفي الكلمة التي ألقاها أردوغان خلال افتتاح مشاريع تنموية بمدينة إسطنبول أمس. قال الرئيس التركي، “في الانتخابات القادمة علينا تلقين الولايات المتحدة درساً”.

 

وأضاف: “الرئيس الأمريكي جو بايدن يتكلم من هناك، وسفيره هنا ماذا يفعل؟ يذهب لزيارة كمال كليجدار أوغلو، هذا معيب”. ودعا أردوغان السفير الأمريكي إلى عدم تجاوز حده والالتزام بمهام منصبه.

 

وشدد الرئيس التركي على أن الدبلوماسي الأمريكي “يجب أن يعرف مكانه”. وأضاف، “دعه يعرف كيف يجب أن يعمل السفير. إذا كان لا يعرف ذلك، فلن يتمكن من دخول هذا الباب”.

 

منافسة محتدمة

 

وتشتد المنافسة في سابق الرئاسة التركية، مع اقتراب موعد الاقتراع المقرر في 14 مايو المقبل.

 

ومن أبرز المرشحين لانتخابات الرئاسة في تركيا، الرئيسي الحالي رجب طيب أردوغان، وكمال كليجدار أوغلو، عن تحالف المعارضة أو ما يعرف بالطاولة السداسية، ومحرم إنجه عن حزب “بلد”، وعطا سنان أوغان، مرشح تحالف “أتا”.

 

ويطمح كليجدار أوغلو، إلى إسقاط الرئيس أردوغان، والعودة بتركيا من النظام الرئاسي الذي أُقر في عام 2018، إلى النظام البرلماني السابق.

 

"ألزم حدّك".. أرودغان ينتقد زيارة السفير الأمريكي إلى مكتب منافسه بالانتخابات التركية
“ألزم حدّك”.. أرودغان ينتقد زيارة السفير الأمريكي إلى مكتب منافسه بالانتخابات التركية

اقرأ أيضاً “لست خائفة يا طيب بيه”.. “المرأة الحديدية” في تركيا تهاجم أردوغان مشعلةً سباق الانتخابات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى