اخبار العالم العربي

شاهد|| اقتحام جديد لطولكرم ومواجهات عنيفة بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين شمال الخليل

وسط استمرار التصعيد الإسرائيلي، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم السبت، طولكرام بالتزامن مع اندلاع مواجهات عنيفة في مخيم العروب شمال الخليل، أسفرت عن وقوع إصابات.

– اقتحام جديد لطولكرم

وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، فإنه تمت إصابة شابين، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة برقين جنوب غرب مدينة جنين، حيث تراوحت الإصابات ما بين المتوسطة في الظهر والطفيفة في القدم.

وقالت مصادر محلية، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة طولكرم فجر اليوم السبت، من مدخلها الشرقي، وتمركزت في محيط مخيم نور شمس، كما نشرت  قناصتها في المنطقة المقابلة للمخيم.

 

كما ذكرت مصادر محلية أن طواقم الجيش الإسرائيلي اعتدوا بالضرب على شابين، وهما، عبد الله مؤيد عواد، وجهاد مؤيد فارس.

وعلى صعيدٍ أخر، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم العروب شمال الخليل فجر اليوم، أسفرت عن إصابة شاب بالقدم، إلى جانب إصابة العشرات بحالة اختناق.

وأكدت مصادر إعلامية محلية أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين خلال مواجهات اندلعت على مدخل المخيم.

اقتحام جديد لطولكرم
اقتحام جديد لطولكرم

وفي سياق متصل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز السام بشكل مكثف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وجاء هذا التصعيد الإسرائيلي بعد عملية تل أبيب التي وقعت الليلة الماضية وأسفرت عن مقتل سائح أجنبي وإصابة 6 أشخاص آخرين بعضهم في حالة حرجة.

ومساء أمس الجمعة، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعبئة جميع وحدات الاحتياط في الشرطة العسكرية وقوات الجيش بعد هجوم تل أبيب.

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو، إن رئيس الوزراء حث أيضاً المواطنين على اتباع تعليمات الأجهزة الأمنية.

والجدير ذكره أن التصعيد بدأ بعد التوتر الذي شهده المسجد الأقصى الذي اقتحمته القوات الإسرائيلية يومي الأربعاء والخميس.

اقتحام جديد لطولكرم
اقتحام جديد لطولكرم

 

اقرأ أيضاً:
تطورات “عملية تل أبيب”.. مقتل سائح أجنبي ونتنياهو يستدعي قوات الاحتياط (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى