اخبار العالم

بالفيديو|| مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون “طقوس تلمودية” تحت أنظار رئيس الشاباك

تشهد الأراضي الفلسطينية “المحتلة” توترات متسارعة، حيث اقتحم مئات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات “استفزازية” كما أدوا طقوساً تلمودية، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حولت باحات المسجد إلى ثكنة عسكرية، ونصبت الحواجز داخل أسوار البلدة القديمة، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم في اليوم الرابع من عيد “الفصح اليهودي”.

 

وأضافت أن قوات إسرائيلية منعت دخول الشبان للمسجد الأقصى وأخرجتهم باتجاه باب الأسباط، في وقت قام فيه عناصر من “حرس الحدود” بالاعتداء على آخرين.

 

وتعرض المسجد الأقصى، خلال الأيام الماضية، لاعتداءات من قبل القوات الإسرائيلية استهدفت المصلين والمعتكفين داخل المصلي القبلي، بالأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز، واعتقلت المئات وألحقت أضراراً فادحة في محتويات المصلى وعيادة المسجد.

رئيس الشاباك يتابع 

 

وأفادت وسائل إعلام، بأن رئيس الشاباك الإسرائيلي يتابع اقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، في اليوم الرابع لعيد الفصح اليهودي.

 

وتشهد البلدة القديمة من القدس حالة من التوتر، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها القوات الإسرائيلية، عشية المراسم الاحتفالية لليهود في ساحة البراق، لمناسبة عيد “الفصح اليهودي”.

 

يذكر أنّ وزارة الخارجية الإسرائيلية طالبت الأردن بإخراج المعتكفين الفلسطينيين من ساحات المسجد الأقصى على اعتبار خضوع المسجد للوصاية الهاشمية، إلا أنّ عمّان رفضت الطلب الإسرائيلي.

 

IMG ٢٠٢٣٠٤٠٩ ١١٤٧١٩ IMG ٢٠٢٣٠٤٠٩ ١١٤٧٢٦

اقرأ أيضاً ردّاً على تصريح نتنياهو حول المسجد الأقصى.. جامعة الدول العربية: لا يُصدق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى