اخبار العالم

روسيا تعلن عن تعليم طياري بيلاروسيا على استخدام الذخيرة النووية

بعد إعلان نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا، كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة أن الطيارين البيلاروس باتوا قادرين على استخدام الذخيرة النووية بالطائرات الهجومية من طراز “سو 25”.

 

استخدام الذخيرة النووية 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: “الطيارون البيلاروسيون أكملوا التدريب على الاستخدام العملي للذخيرة النووية من طائرة هجومية من طراز سو 25”. 

 

وأضاف البيان: “تضمن التدريب دورة نظرية وتمارين عملية بتوجيه من المدربين الروس. وقد تم إتقان برنامج تدريب الأفراد بالكامل”.

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن أحد الطيارين في سلاح الجو البيلاروسي قوله: “لم يسمح التدريب فقط بتحسين المهارات العملية، ولكن أيضًا بإتقان طرق جديدة لاستخدام أسلحة الطيران الحديثة، بما في ذلك الذخيرة الخاصة”.

 

وتابع: “إذا لزم الأمر، نحن على استعداد لتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبناها في الممارسة العملية لضمان الأمن العسكري في كل من بلدنا ودولة الاتحاد بشكل عام”.

 

اتفاق روسيا وبيلاروسيا النووي 

 

وناقش الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الاثنين الماضي، في اجتماع عقد في مينسك، إجراءات إعداد وتنسيق التجمع الإقليمي لقوات دولة الاتحاد، كما تم التنسيق في هذا الاجتماع، بشأن قضايا التدريب القتالي والإعداد لمجموعة الحلفاء المشتركة.

 

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا بطلب من مينسك، وهو أول تحرك نووي روسي خارج حدودها، فيما انتقدت الدولة الغربية تلك التحركات.

 

روسيا تعلن عن تعليم طياري بيلاروسيا على استخدام الذخيرة النووية
روسيا تعلن عن تعليم طياري بيلاروسيا على استخدام الذخيرة النووية

اقرأ أيضاً بعد تزويده بـ”النووي”.. لوكاشينكو يلتقي بوتين في الكرملين حاملاً “مبادرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى