اخبار العالم العربي

بالفيديو|| اشتباكات في الخرطوم.. وقوات الدعم السريع: تعرضنا لاعتداء جبان من الجيش

بالتزامن مع اندلاع الاشتباكات في العاصمة السودانية الخرطوم بين قوات من الجيش وعناصر من الدعم السريع، اليوم السبت، أصدرت الأخيرة بياناً اتهمت فيه القوات المسلحة بمداهمة مقر لها.

الدعم السريع يصدر بياناً حول اشتباكات الخرطوم

واتهمت قوات الدعم السريع في بيانها “الجيش بمداهمة مقر لها في منطقة سوبا بالخرطوم، مستعملاً كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة”، واصفةً هذا العمل بـ”الجبان”.

وأضافت أنهاتفاجأت صباحاً بقوة كبيرة من القوات المسلحة تدخل إلى مقر تواجد قواتها في أرض المعسكرات سوبا، وتضرب حصاراً، ثم تنهال عليها بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة”.

كما لفتت إلى أنها “تواصلت مع كل من الآلية الرباعية ومجموعة الوساطة ممثلة بمالك عقار ومني اركو مناوي وجبريل ابراهيم وأطلعتهم على هذا الاعتداء الغاشم”.

ودعا البيان “الشعب السوداني والرأي العام الدولي والإقليمي إلى إدانة هذا المسلك الجبان”، مشدداً في الوقت عينه على “وجوب تماسك السودانيين في هذه اللحظة التاريخية الحرجة”.

اشتباكات في الخرطوم

جاء بيان قوات الدعم السريع في وقت لا تزال الاشتباكات تتواصل في الخرطوم، وسط انتشار أمني مكثف، وسماع أصوات إطلاق نار كثيف جنوب وشمال ووسط العاصمة، لاسيما في محيط القصر الرئاسي، فضلاً عن تأهب أمني وتحركات عسكرية في محيط وداخل مطار العاصمة.

 

وكانت الخلافات بين القوتين العسكريتين تفجرت منذ الأربعاء الماضي في منطقة مروي، بعد أن دفعت الدعم السريع بنحو 100 آلية عسكرية إلى موقع قريب من القاعدة الجوية العسكرية هناك، ما استفز الجيش الذي وصف هذا التحرك بـ”غير القانوني”.

الخرطوم
بالفيديو|| اشتباكات في الخرطـوم.. وقوات الدعم السريع: تعرضنا لاعتداء جبان من الجيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى