شاهد بالفيديو

مشهد “صادم” لقتل نائب هندي سابق وشقيقه من الأقلية “المسلمة” على الهواء مباشرة

تداولت وسائل إعلام، مقطع فيديو “صادم” اليوم الأحد، يظهر لحظة قتل نائب هندي سابق وشقيقه على “الهواء مباشرة”.

 

لحظة قتل نائب هندي وشقيقه 

 

وكان عتيق أحمد وشقيقه، أشرف أحمد، تحت حراسة الشرطة في طريقهما للفحص الطبي في المستشفى ليل السبت عندما استهدف ثلاثة رجال متنكرين في هيئة صحفيين الشقيقين من مسافة قريبة في مدينة براياغراج بولاية أوتار براديش.

 

ويتهم أحمد وشقيقه بقضايا اختطاف ويواجه تهم القتل والاعتداء، وهما من الأقلية المسلمة في الهند، بينما قاتليهم من الهندوس.

 

وسرعان ما استسلم الرجال للشرطة بعد إطلاق النار، وكان أحدهم على الأقل يهتف “جاي شري رام” أو “يحيا الإله رام”، وهو الشعار الذي أصبح صرخة معركة للقوميين الهندوس في حملتهم ضد المسلمين.

ونقلت وسائل إعلام عن الشرطي راميت شارما قوله: إن المهاجمين الثلاثة جاءوا على دراجات نارية متنكرين في هيئة صحفيين. وتمكنوا من الاقتراب من عتيق وشقيقه بحجة تسجيل مقتطف صوتي لهما وأطلقوا النار عليهما من مسافة قريبة. وكلاهما أصيب بعيار ناري في الرأس.

 

رجل مثير للجدل 

 

وقتل نجل عتيق أحمد المراهق ورجل آخر، الخميس، على يد الشرطة، فيما وصف بأنه تبادل لإطلاق النار، وكان ألقي باللوم عليهما مؤخراً في عملية قتل.

 

وسبق وسجن عتيق أحمد في عام 2019 بعد إدانته بالاختطاف. وكان نائباً محلياً أربع مرات، وانتخب أيضاً لعضوية البرلمان الهندي عام 2004.

 

وقال محاميه، فيجاي ميشرا، إن الحادث كان مروعا لأنه “فشل واضح للشرطة في ضمان سلامة” موكليه، فيما انتقدت المعارضة تلك الحادثة معتبرةً أنها “زلة أمنية”.

 

يذكر أنّ الأقلية المسلمة في الهند تتعرض لمضايقات عديدة من قبل الهندوس فيما تحميهم الحكومة التي يقودها حزب هندوسي منذ سنوات.

بالفيديو|| مشهد "صادم" لقتل نائب هندي سابق وشقيقه من الأقلية "المسلمة" على الهواء مباشرة
بالفيديو|| مشهد “صادم” لقتل نائب هندي سابق وشقيقه من الأقلية “المسلمة” على الهواء مباشرة

 

بالفيديو|| اشتباكات بين الهندوس والمسلمين تصل أوروبا ومخاوف من صراع كبير 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى