اخبار العالم العربي

وزير خارجية الكويت يتوجه لسوريا الخميس المقبل.. وصحيفة تكشف السبب

أعلنت صحيفة “قبس” الكويتية، اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصدر حكومي أن وزير خارجية الكويت سيتوجه إلى سوريا الخميس المقبل، موضحةً أن ذلك سيتم في ظل الانفتاح العربي على عودة العلاقات مع سوريا والأجواء التصالحية التي شهدتها المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

– وزير خارجية الكويت يتوجه لسوريا الخميس المقبل

وأكدت الصحيفة الكويتية، عن مصدر حكومي لم تسمه، أن وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله سيقوم بزيارة إلى دمشق الخميس المقبل.

وجاء ذلك بينما جدد وزير الخارجية موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي للحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها عقب الاجتماع الخليجي العربي الذي انعقد في جدة يوم الجمعة الماضي.

حيث دعا وزير الخارجية الكويتي، الرئيس بشار الأسد، لاتخاذ خطوات لبناء الثقة، من أجل المساعدة في التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ولعودة دمشق إلى الجامعة العربية.

وبحسب وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، فإن وزير الخارجية رأى أن “إجراءات الثقة يجب أن تشمل إطلاق سراح السجناء والمعتقلين، والكشف عن مصير المفقودين”.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وزارة الإعلام السورية أن وزير الخارجية السعودية سيصل اليوم الثلاثاء، إلى دمشق في زيارة هي الأولى من نوعها منذ نحو 12 عاماً.

ومؤخراً، شهدت العلاقات بين سوريا والدول العربية انفتاحاً ملحوظاً، كما تحدث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، ضمن جولته العربية التي بدأت في السعودية، ثم الجزائر، ثم تونس، عن عودة سوريا للجامعة العربية والخلاف العربي حول ذلك.

وزير خارجية الكويت يتوجه لسوريا الخميس المقبل
وزير خارجية الكويت يتوجه لسوريا الخميس المقبل

 اقرأ أيضاً:
الكويت تعلن أنها لن تخرج عن الإجماع العربي بشأن سوريا ولكن بشرط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى