اخبار العالم

بالفيديو|| إسرائيل تضبط 100 كغ من الذهب وأسلحة بمركبة نائب أردني.. وعُمان تعلق

قالت السلطات الإسرائيلية، إنها أحبطت اليوم الأحد، “محاولة تهريب أسلحة عبر جسر اللنبي إلى الضفة الغربية كانت بحوزة نائب في البرلمان الأردني”، فيما أصدرت عُمان بياناً علقت فيه على القضية.

– إسرائيل تضبط 100 كغ من الذهب وأسلحة بمركبة نائب أردني

وفقاً لما ذكرته مصادر عبرية فإنه “تم ضبط 3 أكياس تضمّ 12 سلاحاً طويلاً، و270 سلاحاً متعرجاً، و167 من نوع glock gun، و100 كيلوغرام من الذهب”.

وقالت المصادر: إنه لا يتم إجراء تفتيش لأعضاء البرلمان عادة، إلا أن معلومات وردت للجمارك بالتفتيش.

فيما أشارت وسائل إعلام أردنية إلى أن النائب الأردني المحتجز هو عماد العدوان المعروف بمناصرته الكبيرة للقضية الفلسطينية وهو أحد أعضاء لجنة فلسطين في مجلس النواب.

– تعليق خارجية الأردن

ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الأردنية، بياناً علقت فيه على توقيف السلطات الإسرائيلية النائب عماد العدوان.

حيث قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سنان المجالي: إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تتابع قضية النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب.

أوضح المجالي، أن الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضع ومعالجته بأسرع وقت ممكن.

وبدوره، شدد النائب في مجلس النواب الأردني خليل عطية في بيان على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بالاعتداء مجدداً عليهم شعبا وحكومة عبر حادثة “توقيف واعتقال” زميلهم في مجلس النواب.

وأضاف “بصرف النظر عن تفاصيل ما أعلنته الجمارك الإسرائيلية، يحب على الحكومة الأردنية أن تتحرك وفوراً وبدون أي تلكؤ أو تردد للعمل على تأمين الإفراج عن زميلنا الموقوف الأن لدى سلطات الاحتلال”.

وطالب عطية بالتحرك الفوري دبلوماسيا وسياسيا وقانونيا.

بالفيديو|| إسرائيل تضبط 100 كغ من الذهب وأسلحة بمركبة نائب أردني.. وعُمان تعلق
بالفيديو|| إسرائيل تضبط 100 كغ من الذهب وأسلحة بمركبة نائب أردني.. وعُمان تعلق

اقرأ أيضا:

)) إسرائيل تتحدث عن “أمرٍ” لم يحدث منذ حرب تشرين ورئيسها يحذر من “أخطر” ما تواجهه البلاد منذ قيامها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى