الشأن السوري

قوات أمريكية تداهم مزرعة البغدادي سابقاً.. و”مفاجأة” حول ما عثرت عليه

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية عثرت على مخبأ سري سابق لتنظيم “داعش” يعرف باسم مزرعة البغدادي، وبداخله مليون دولار، في جنوبي الرقة، شرقي سوريا.

– قوات أمريكية تداهم مزرعة البغدادي 

وفقاً لوكالة “سبوتينك” الروسية، فإن مصادر محلية، أكدت أن عربات تابعة للجيش الأمريكي، وبغطاء جوي من طائرته الحربية ودعم من مسلحي قوات “قسد” الموالين له، داهمت مخبأ سري تابع لتنظيم “داعش”، في أطراف الرقة الجنوبية، وهو منزل يتضمن 3 غرف تحت الأرض.

وقالت المصادر التي لم تسمهم الوكالة الروسية أن المخبأ كان بداخله 4 براميل مملوءة بكميات من الذهب والأموال تُقدر بنحو مليون دولار أمريكي، إضافة إلى مجموعة من الأسلحة يُعتقد أن التنظيم كان يستخدمها في عملياته الهجومية.

وأضافت المصادر: أن المخبأ هو منزل ضمن مزرعة واقعة بمنطقة كسرة فرج بأطراف الرقة الجنوبية، تعرف باسم “مزرعة البغدادي”، ذلك لأن أبو بكر البغدادي قائد تنظيم “داعش” الأسبق، كان يمكث فيها إبان سيطرة التنظيم على المنطقة، حيث كانت تعتبر الرقة عاصمة الخلافة المزعومة في سوريا.

وأوضحت الوكالة الروسية أن المداهمة جاءت بعد معلومات للأمريكيين و”قسد” بوجود مخبأ سري، حيث عُثر عليه بالفعل وبداخله 3 غرف مموهة بشكل دقيق تضم 4 براميل مملوءة بكميات كبيرة من الذهب وأموال تقدر بنحو مليون دولار أمريكي، وإنهم حصلوا على هذه المعلومات من خلال التحقيق مع عدد من أعضاء وعناصر التنظيم السابقين.

والجدير ذكره أن تنظيم “داعش” قام إبان سيطرته على مدن وبلدات عديدة في العراق وسوريا بعمليات سطو وسرقة لعدد كبير من المصارف المالية العامة والخاصة، إضافةً إلى قيامه بفرض الإتاوات والضرائب المالية الكبيرة على التجار والمدنيين في هذه المناطق، حسب ما أكدته عدة تقارير إعلامية حينها.

قوات أمريكية تداهم مزرعة البغدادي
قوات أمريكية تداهم مزرعة البغدادي

اقرأ أيضا:

))شهادة صادمة.. ليلة أخذ البغدادي فتاة أمريكية رهينة إلى منزله وكيف هربت صديقتها

)) كيفية معرفة هل بياناتك الشخصية معروضة للبيع على الويب المظلم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى