اخبار العالمسلايد رئيسي

شهادة صادمة.. ليلة أخذ البغدادي فتاة أمريكية رهينة إلى منزله وكيف هربت صديقتها

كشفت تقارير غربية، اليوم الثلاثاء، قصة فتاة إيزيدية كانت شاهدة على وصول فتاة أمريكية أخرى كانت رهينة لمنزل زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي.

فتاة أمريكية بقبضة داعش

وأمام محكمة فيدرالية أمريكية، أكدت شابة أيزيدية، تدعى ليا ملا، أن عاملة الإغاثة الأميركية، كايلا مولر، قالت لها إنها تعرضت للاغتصاب من الزعيم السابق لتنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، وهددت بالقتل إذا ما حاولت الهرب.

وجاء حديث الفتاة الإيزيدية خلال الإدلاء بشهادتها في محاكمة “الشافعي الشيخ”، الذي يعتقد أنه كان أحد سجاني “مولر”، الفتاة الأمريكية التي احتجزها داعش.

وأدلى الكثير من الصحافيين الأوروبيين والرهائن السابقين في سوريا بشهاداتهم في الأيام القليلة الماضية، في إطار محاكمة الشافعي الشيخ، العضو في الخلية التابعة لتنظيم داعش، المعروفة باسم “البيتلز” بسبب لكنة أفرادها البريطانية.

ويتهم الشيخ بقتل أربعة أميركيين هم: مولر، والصحافيين المستقلين، جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، وعامل الإغاثة الآخر، بيتر كاسيغ.

مولر في سجن داعش

وقد احتجز التنظيم المتطرف عاملة الإغاثة مولر وهي من ولاية أريزونا، في أغسطس 2013 بينما كانت ترافق صديقها السوري بزيارة إلى مستشفى في حلب.

بينما احتجزت الفتاة الإيزيدية في أغسطس 2014 لدى محاولتها الهرب من جبل سنجار في العراق مع أسرتها.

وقالت ملا في شهادتها إنها نقلت إلى مواقع عدة للتنظيم مع شابات أخريات اختطفن، وانتهى بها الأمر في سجن كانت تحتجز فيه، كايلا مولر.

اقرأ أيضاً|| من هو أبو الحسن الهاشمي زعيم داعش الجديد الملقّب بـ”الأستاذ” وكيف تم اختياره

وأوضحت أنهما كانتا تتواصلان عن طريق “إشارات اليدين في الغالب” وببعض الكلمات بالعربية.

البغدادي يختار مولر

وأكدت ملا أنه تم نقلها مع مولر إلى منزل أبو سياف”، القيادي الكبير في التنظيم، ثم نقلت إلى منزل لقّبته بـ” الوسخ”، حيث ينقل إليه النساء اللواتي يغتصبهن رجال التنظيم بحجج أنهن” سبايا”.

وشددت على أنه ذات ليلة وصل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي واختار مولر الأمريكية واخذها ليغتصبها، وتابعت أنه لما عادت مولر في صباح اليوم التالي “كانت حزينة جداً، ومتوترة جداً وكانت تبكي” مضيفة “تعرضت للاغتصاب وهددت بأنها إذا حاولت الهرب سيقتلها”.

اقرأ أيضاً|| معلومات رفعت عنها السرية حول أسامة بن لادن تكشف ما كان يدوّنه على ورقة ممزقة

وأشارت الفتاة إلى أنّها قررت المخاطرة بحياتها والهروب، وطلبت من مولر الانضمام إليها لكنها رفضت لأنها خائفة، وشرحت كيف تسللت وصعدت على مولد كهرباء لتتسلق جداراً ثم راحت تركض لمدة طويلة.

وكان تنظيم داعش أعلن وفاة مولر في فبراير 2015 وقال إنها قضت في ضربة جوية أردنية، وهو ما شككت فيه السلطات الأميركية.

يذكر أنّ زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي قتل بعملية نفذتها القوات الأمريكية في سوريا عام 2019، وقتل خليفته أبو إبراهيم القرشي بمنطقة قريبة شهر فبراير الفائت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى