أخبار العالم

روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ وتخلف العديد من القتلى والجرحى (فيديو)

استيقظ الكثير من سكان أوكرانيا، صباح اليوم الجمعة، على دوي صفارات الإنذار، بعد أن أمطرت روسيا العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى بالصواريخ من بحر قزوين مخلفةً العديد من القتلى والجرحى، حيث انتشرت عدة مقاطع مصورة وصور توثق القصف، كان منها فيديو التقطته سيدة أوكرانية لبيتها الذي طالته الصواريخ.

– روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ

وفي التفاصيل، أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية نفذت هجوماً واسعاً من بحر قزوين طال عدة مقاطعات تشكل قوساً كبيراً يمتد من العاصمة كييف إلى وسط وجنوب البلاد.

 

وأوضح الجيش الأوكراني أن دفاعاته الجوية أسقطت 21 صاروخاً من نوع كروز من أصل 23، منوهاً أن الدفاعات الجوية أسقطت 11 صاروخاً استهدفت كييف.

روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ وتخلف العديد من القتلى والجرحى (فيديو)
روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ وتخلف العديد من القتلى والجرحى

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن رئيس بلدية مدينة دنيبرو، بوريس فيلاتوف، قال: “قتلت شابة وطفل في الثالثة من العمر”، لكنه لم يذكر مزيداً من التفاصيل.

فيما ذكرت وكالة “إنترفاكس” الأوكرانية أن انفجارات وقعت في دنيبرو وكريمنتشوك وبولتافا بوسط أوكرانيا وميكولايف في الجنوب بعد منتصف الليل.

كما أشارت إلى أن شهود عيان أفادوا بمشاهدة أجسام مجهولة في السماء تتجه إلى غرب البلاد.

 

وإلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، أن القصف الروسي استهدف مبنى في بلدة أومان وسط أوكرانيا أيضاً، وأدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين

 

وتداول مغردون مقطعاً مصوراً لسيدة أوكرانية وثقت لحظة تعرض منزلها للقصف، حيث ظهرت وهي ملطخة بالدماء وتبكي.

 

 

– ترحيب الكرملين!

وجاءت هذه الهجمات بعد يوم واحد فقط من إعلان الكرملين ترحيبه بأي شيء قد يساهم في تقريب نهاية الصراع في أوكرانيا، وذلك في إشارة إلى مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء الماضي.

وهذه المكالمة تعتبر المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيسان منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير / شباط من العام الماضي.

لكن الكرملين أكد في الوقت ذاته أنه لا يزال بحاجة إلى تحقيق أهداف “عمليته العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

كما جاءت تلك الاستهدافات قبل هجوم أوكراني مضاد متوقع خلال الربيع، لاسيما بعد أن أعلن الناتو أن أعضاءه سلموا كافة الأسلحة والآليات المطلوبة من قبل كييف.

روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ وتخلف العديد من القتلى والجرحى (فيديو)
روسيا تمطر مدن أوكرانية بالصواريخ وتخلف العديد من القتلى والجرحى (فيديو)

اقرأ أيضا:

))”توقفوا عن خلق الأعذار”.. أوكرانيا تنتقد الناتو بشأن انضمامها للحلف

)) شاهد: سقط برد بحجم كرة بيسبول في ولاية تكساس الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى