اخبار العالم

علاء مبارك ينشر فيديو للتنبؤ بما سيحدث في السودان قبل 4 سنوات

عاد نجل الرئيس المصري الأسبق، علاء مبارك، لإثارة الجدل عبر نشر مقطع فيديو للإعلامي المصري توفيق عكاشة، الذي تحدث فيه عن تقسيم السودان إلى 3 دول ودور الجيش السوداني في هذا الأمر. 

وعلق علاء مبارك على المقطع، مؤكداً أن هذا المخطط يعود لبن غورين، أول رئيس وزراء لإسرائيل، ويهدف إلى تقسيم وإضعاف الدول العربية وانتشار نفوذ إسرائيل في أفريقيا. 

وقال عكاشة في مقطع الفيديو الذي أعاد نشره علاء مبارك بتغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي: “تقسيم السودان إلى 3 دول ولا بد أن تعلم الشعوب هذه الحقيقة فنحن لا نكذب لأن أنا قلت الكلام ده من سنين وارجعوا لكلامي في 2012 و2011 و2013..”

وأضاف عكاشة: “مطلوب أن ينهار الجيش السوداني لكي تفتح السودان وتقسم السودان وتتحول السودان إلى ممرات يرسل منها الإرهاب من دول تحتوي على أرضها الإرهاب في أفريقيا ونحن عارفينها كلنا..”

البرهان يكشف ما طرحه على "حميدتي" لإنهاء الصراع في السودان محذراً من امتداده
البرهان يكشف ما طرحه على “حميدتي” لإنهاء الصراع في السودان محذراً من امتداده

يأتي ذلك في وقت دخل فيه الصراع الأخطر في السودان يومه الـ 14، دون أي بوادر لحل قريب.

ودفعت المعارك المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع الكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد بعثات دبلوماسية، برا وبحرا وجوا.

كما تسببت المعارك منذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، بين الجيش وقوات الدعم السريع، وفق تقارير لمنظمة الصحة العالمية، عن مقتل المئات وإصابة آلاف آخرين، بينهم عمال إغاثة، ودفعت عشرات الآلاف إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى