اخبار العالم العربي

تطور “خطير ومفاجئ” على الحدود الأردنية.. الجيش العربي يكشف عملية هي الأكبر من نوعها

في تطور “خطير ومفاجئ” كما وصفته تقارير إعلامية، أعلن الجيش الأردني ولأول مرة عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية بشكل خاص.

– تطور “خطير ومفاجئ” على الحدود الأردنية

ووفقاً للإعلام الأردني الرسمي، فقد قال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني: إنه “تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الاثنين، اشتباكات مسلّحة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية، إذ أسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية”.

كما أكد المصدر أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري، فيما تم وقوع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

وأشار المصدر إلى أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمراراً لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم ومقتل أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وفي ختام حديثه، شدد المصدر أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

تطور "خطير ومفاجئ" على الحدود الأردنية
تطور “خطير ومفاجئ” على الحدود الأردنية

اقرأ أيضا:

))”هلع” في ألمانيا.. لأول مرة “نجّار” مناهض للهجرة يقود اليمين المتطرف لرئاسة بلدية مدينة 

)) عاصفة شديدة تقتل 13 شخصًا في الأرجنتين -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى