أخبار العالم

رئيس إيران يتحدث عن اتضاح “حقائق”.. ويقول: لا نقبل أن تعد السعودية عدواً لنا

تحدث رئيس إيران، إبراهيم رئيسي، في مقابلة نُشرت اليوم السبت، مع وكالات إعلامية سورية عن اتضاح “حقائق” للكثير من الدول في المنطقة، قائلاً: “لا نقبل أن تعد السعودية عدواً لنا”.

– تصريحات رئيس إيران

وفي لقاء خاص مع وكالة “سانا” وقناة “السورية” بُثَّ اليوم، قال رئيسي: “إيران والسعودية دولتان كبيرتان، وعودة العلاقات بينهما ستغير المعادلات في المنطقة وتنظمها، فالشعوب المسلمة في المنطقة تتجه نحو دعم المقاومة ودعم العدالة”.

وأوضح، قائلاً: إن “النقطة المهمة هي أنه في ذروة الخلاف بيننا وبين السعودية كان سماحة السيد قائد الثورة يؤكد دائماً أنه لا يجب أن يغيب عن الذهن أن العدو الرئيسي هو الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضاف: “نحن نرفض ولا نقبل أن تعدّ السعودية عدواً لنا، أو نكون عدواً لها أبداً، واليوم اتضحت الحقائق للكثير من دول المنطقة، وإيران فوبيا التي كان يتحدث عنها العدوّان الأمريكي والإسرائيلي كانت فقط لبث الرعب في المنطقة، هذه هي الآلة الإعلامية الشريرة للعدو”، حسب وصفه.

وكان رئيسي، قد قام في وقت سابق هذا الأسبوع، بزيارة إلى سوريا استغرقت يومين، وصفها بأنها شكلت منعطفاً في تطور العلاقات بين البلدين.

والجدير ذكره أنه في 12 أبريل / نيسان الماضي، وصل وفد إيراني إلى الرياض في إطار خطة لإعادة فتح سفارة طهران وبعثاتها الدبلوماسية لدى المملكة، بعد إغلاق دام 7 سنوات، وذلك بعد شهر من إعلان البلدين استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين بوساطة صينية.

تصريحات رئيس إيران
تصريحات رئيس إيران

اقرأ أيضا:

)) صحيفة أمريكية تكشف دور “جاسوس سري” في إيران وما قدمه خلال 15 عاماً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى