اخبار العالم

صور الأقمار الاصطناعية تكشف مكان ناقلتي نفط تحتجزهما إيران.. وتقرير يكشف هدفها منهما

بعد أيام على إعلان البحرية الأمريكية اعتراض إيران ناقلتي نفط في مضيق هرمز، كشفت صور أقمار صناعية، اليوم الأحد، مكان السفينتين المحتجزتين.

الأقمار الصناعية تكشف مكان ناقلتين تحتجزهما إيران

وأظهرت الصور المقدمة من شركة بلانيت لابز الأمريكية الناقلتين (أدفانتدج سويت) و(نيوفي) راسيتين جنوب بندر عباس بالقرب من قاعدة بحرية في المدينة الساحلية في محافظة هرمزغان الإيرانية، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية.

وفي 27 أبريل/نيسان الماضي، استولت إيـران على الناقلة “أدفانتدج سويت” التي ترفع علم جزر مارشال ويعمل على متنها 23 هندياً وروسياً واحداً؛ وذلك أثناء إبحارها في خليج عمان.

حينها زعمت طهران أن الناقلة اصطدمت بسفينة أخرى، بالرغم من أن بيانات التتبع الخاصة بالسفينة لم تظهر أي سلوك غريب خلال رحلتها.

فيما كانت تلك السفينة تنقل النفط الخام الكويتي لشركة الطاقة الأمريكية شيفرون كورب في سان رامون بولاية كاليفورنيا وقت الاستيلاء عليها.

في حين احتجز الحرس الثوري الإيراني الناقلة نيوفي، التي كانت ترفع علم بنما، في مضيق هرمز الاستراتيجي أيضاً.

هذا وسبق لطهران أن قدمت مزاعم عدة لتبرير مصادرة سفن أو التغطية على السفن التي يتم احتجازها، من أجل استخدامها كرهائن في المفاوضات مع الغرب، سواء في ما يتعلق بالملف النووي أو مبالغ مصادرة لها في الخارج، وفقاً للوكالة الأمريكية. 

إيران
صور الأقمار الاصطناعية تكشف مكان ناقلتي نفط تحتجزهما إيران.. وتقرير يكشف هدفها منهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى