اخبار العالم

موسكو تعلن “إحباط” هجوم بمسيرات محملة بالمتفجرات على مطار عسكري روسي

بعد أيام من استهداف طال قبة الكرملين، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأحد، في بيان إحباط “محاولة تخريب خططت لها المخابرات الأوكرانية في مطار في مقاطعة إيفانوفو باستخدام طائرات مسيرة”.

موسكو تعلن إحباط هجوم طال مطار سيفيرني

وجاء في البيان: “أحبط جهاز الأمن الفيدرالي بالاشتراك مع وزارة الداخلية الروسية، محاولة لارتكاب عمل تخريبي وإرهابي، خططت له دائرة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، في مطار سيفيرني العسكري في إيفانوفو باستخدام طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات”.

وبحسب البيان فإن أهداف الهجوم كانت طائرات الإنذار المبكر “أ-50”.

وأضاف: “كان من المقرر إرسال عبوات ناسفة بدائية الصنع بغرض التخريب من الأراضي الأوكرانية على متن طائرة بمحرك خفيف من طراز أيروبراكت أ-32 من قرية بليستوف بمقاطقة تشيرنيغيف”.

وتابع: “تم اعتقال الطيار ومجموعة المخربين الذين تجندهم مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، بعد نزولهم في مقاطعة تولا وقت تسليم الأسلحة”.

وختم البيان: “بالإضافة إلى ذلك، يتم اتخاذ تدابير للبحث عن جميع أعضاء المجموعة التخريبية وتوثيق أنشطتهم غير القانونية”، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية.

يأتي هذا الإعلان الروسي بعد أيام من اتهام موسكو كييف بالضلوع في محاولة “فاشلة” لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين في موسكو.

ويوم الأربعاء الماضي، قال الكرملين في بيان: “استهدفت مسيّرتان الكرملين. تم تعطيل الجهازين”، واصفاً العملية بأنها “عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية”.

في المقابل، نفت أوكرانيا في تصريحات عدة أي علاقة لها بالهجوم على الكرملين أو محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضاً: انفجارات تهز القرم.. وموسكو تعلن التصدي لهجوم بمسيرات أوكرانية على سيفاستوبول

موسكو
موسكو تعلن “إحباط” هجوم بمسيرات محملة بالمتفجرات على مطار عسكري روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى