اخبار العالم

أحدث غواصات روسيا وتحمل رؤوس نووية تتحرك باتجاه منطقة صراع خارج أوروبا

ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء، أنّ أحدث غواصات روسيا والتي تحمل صواريخاً باليستية بقدرات نووية ستنتقل إلى قاعدة دائمة عند شبه جزيرة كامتشاتكا في أغسطس.

 

أحدث غواصات روسيا تتحرك 

 

وحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية فإن الغواصة جنراليسيمو سوفوروف” التي تحمل ما يصل إلى 16 صاروخاً روسياً من طراز “بولافا” برؤوس نووية، ستعزز التواجد الروسي في المحيط الهادي.

 

ونقلت وكالة “تاس” الحكومية عن مصدر قريب من إدارة الجيش أن الغواصة “ستخضع لانتقال داخلي من الأسطول الشمالي (في القطب الشمالي) إلى أسطول المحيط الهادي في أغسطس”.

 

وتعمل روسيا على تعزيز دفاعاتها في مناطقها الشرقية الشاسعة المتاخمة لآسيا والمحيط الهادي حيث تتهم الولايات المتحدة بتوسيع وجودها، مما يثير مخاوف أمنية في اليابان وأنحاء المنطقة.

 

محملة بصواريخ باليستية 

 

ووفقاً لوكالات روسية، فإن الغواصة هي السادسة من طراز “بوراي” للغواصات الأصغر والأكثر قدرة على التخفي. وستحل محل غواصات البلاد السابقة المزودة بصواريخ باليستية.

 

وإلى جانب تلك الغواصة، تمتلك البحرية الروسية حاليا 5 غواصات أخرى من هذا الطراز وهي: يوري دولجوروكي، ألكسندر نيفسكي، فلاديمير مونوماخ، الأمير فلاديمير، الأمير أوليج.

 

وتعد “جنراليسيمو سوفوروف” من أكثر الغواصات الاستراتيجية حداثة، وتم طلاء جسمها بطبقة رقيقة من المطاط لتزداد سرعتها تحت الماء، وقدرتها على التخفي من الرادارات المائية. أما بقية المواصفات التقنية والتصميمية للغواصة فتعد سرية.

 

أحدث غواصات روسيا وتحمل رؤوس نووية تتحرك باتجاه منطقة صراع خارج أوروبا
أحدث غواصات روسيا وتحمل رؤوس نووية تتحرك باتجاه منطقة صراع خارج أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى