أخبار العالم

شاهد || أوكرانيا تستخدم دعاية “هوليودية” في هجومها المضاد وتُعلن التقدم بباخموت

نشرت وزارة الدفاع في أوكرانيا مقطعاً مصوراً، يشبه إلى حد كبير المقاطع الترويجية للأفلام السينمائية، للتمهيد للهجوم المضاد، فيما أُعلن اليوم الاثنين، عن تنفيذ “عمليات هجومية” في بعض الجبهات قرب مدينة باخموت المدمرة شرق البلاد.

وفي التسجيل المصور، الذي نشر الأحد، بدا الجيش الأوكراني وكأنه يدعو الجنود إلى التزام الصمت وأشار إلى أن أي إعلان لن يصدر عن موعد انطلاق الهجوم المضاد.

وجرى تصوير الفيديو بتقنية سينمائية، واتخذ نفس أسلوب المقاطع الترويجية للأفلام الأمريكية.

 


وأرفقت وزارة الدفاع الأوكرانية الفيديو برسالة، “نحب الصمت.. لن يكون هناك إعلان عن البداية”، في إشارة إلى الهجوم المضاد المرتقب منذ أشهر.

وتقول كييف منذ شهور إنها تستعد لهجوم مضاد كبير على أمل استعادة الأراضي التي خسرتها منذ أطلقت روسيا عمليتها العسكرية في فبراير 2022.

وأعلن الجيش الروسي الاثنين صد “هجوم واسع النطاق” شنّته أوكرانيا في دونيتسك التي ضمتها موسكو، بينما أشار مسؤول إلى وقوع هجوم “مقلق” في منطقة جنوبية تضم أكبر محطة نووية في أوروبا.

وفي السياق، كتبت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، غانا ماليار، على تطبيق تليغرام أن “العملية الدفاعية (لأوكرانيا) تشمل عمليات مضادة. من هنا، في بعض القطاعات، ننفذ عمليات هجومية”.

وأضافت أن “قطاع باخموت يبقى محور العمليات القتالية. نتقدم هناك على جبهة واسعة نسبيا ونحرز نجاحات ونحتل المرتفعات. العدو في موقع دفاعي”.

وأقر قائد مجموعة فاغنر الروسية الاثنين أن قوات كييف استعادت قسما من قرية بيرخيفكا الواقعة شمال باخموت.

لكن المسؤولة الأوكرانية في وزارة الدفاع لم تدلِ بأي معلومات عن القرى الواقعة جنوب منطقة دونيتسك وتلك المجاورة لزابوريجيا، حيث أكدت موسكو أنها صدت الجنود الأوكرانيين.

وكان قائد القوات البرية الأوكرانية، أولكسندر سيرسكي، أعلن بوقت سابق اليوم أن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت، وأكد أن قواته نجحت في تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة.

شاهد || أوكرانيا تستخدم دعاية "هوليودية" في هجومها المضاد وتُعلن التقدم بباخموت
شاهد || أوكرانيا تستخدم دعاية “هوليودية” في هجومها المضاد وتُعلن التقدم بباخموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى