اخبار العالم

طائرات روسية وصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي في كوريا الجنوبية.. والأخيرة ترد

قال جيش سول إن عدة طائرات عسكرية روسية وصينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، مما دفع القوات الجوية إلى إرسال طائرات مقاتلة رداً على ذلك.

– اختراق منطقة الدفاع الجوي في كوريا الجنوبية

دخلت 4 طائرات عسكرية روسية و4 طائرات عسكرية صينية المنطقة قبالة السواحل الشرقية والجنوبية لكوريا الجنوبية في وقت الغداء يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت هيئة الأركان المشتركة في سول في بيان لها.

ومنطقة تحديد الدفاع الجوي هي مساحة أوسع من المجال الجوي لبلد ما حيث تحاول السيطرة على الطائرات لأسباب أمنية، لكن المفهوم غير محدد في أي معاهدة دولية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: إن الجيش الكوري الجنوبي “حدد الطائرات الصينية والروسية قبل دخولها منطقة تحديد الهوية الجوية”.

وأضافت: “لقد نشرنا مقاتلين من القوات الجوية للقيام بخطوات تكتيكية استعدادا لحالة الطوارئ”، مشيرةً إلى أن الطائرات الأجنبية الثماني لم تنتهك المجال الجوي لسول.

ويأتي الحادث بعد أن وافق وزراء دفاع كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة يوم السبت الماضي، على إنشاء تبادل بيانات في الوقت الحقيقي حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية بحلول نهاية العام.

وأيدت كوريا الجنوبية العقوبات الغربية على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا وأرسلت مساعدات إنسانية إلى كييف، لكنها أكدت في الوقتٍ ذاته أنها ملتزمة بقواعدها الخاصة التي تحظر إمداد الدول المتنازعة بالمساعدات القاتلة.

- اختراق منطقة الدفاع الجوي في كوريا الجنوبية
– اختراق منطقة الدفاع الجوي في كوريا الجنوبية

اقرأ أيضا:

))شاهد|| ارتفاع المياه في نوفا كاخوفكا 10 أمتار وسط استمرار تسرب السد.. وكييف تحذر من كارثة نووية 

)) أغنى 8 نساء في العالم.. عصاميات صنعنّ ثروة من لا شيء بحسب مجلة “فوربس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى