أخبار العالم

وسط تكهنات بانطلاق الهجوم المضاد… دبابة ألمانية تشتعل ومسيرة أوكرانية تصطدم بمبنى سكني

في ظل انتشار الكثير من المعلومات المتضاربة حول انطلاق الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية، مع تمنع كييف عن الإدلاء رسمياً بأي معلومة، طفت إلى السطح مشاهد جديدة تشي بأن ساعة الصفر انطلقت فعلاً، إذ انتشرت مقاطع مصورة توثق اشتعال دبابة ألمانية، فيما اصطدمت مسيرة أوكرانية اليوم الجمعة، بمبنى سكني في مقاطعة روسية.

– وسط حديث عن انطلاق هجوم أوكرانيا المضاد انتشار فيديو لدبابة ألمانية تشتعل

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت بشكل واسع مشاهد لضرب دبابة ليوبارد 2 في الجنوب الأوكراني، كانت تتقدم باتجاه زابوريجيا التي يسيطر عليها الروس.

كما شوهد عدد من الدبابات القتالية من طراز ليوبارد 2 الألمانية التصنيع في منطقة زابوريجيا ضمن لقطات بثتها وزارة الدفاع الروسية أمس، لتنتشر على مواقع التواصل بشكل واسع.

مسيرة أوكرانية تصطدم بمبنى سكني

وعلى صعيد آخر، أفاد حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف، اليوم الجمعة، بتحطم مسيرة أوكرانية إثر اصطدامها بمبنى سكني بشارع بيلينسكي في فورونيج، والتي تسببت بإصابة 3 مدنيين.

وقال الحاكم في منشور: “وفقاً للبيانات الأولية، تحطمت طائرة بدون طيار (إثر اصطدامها بمنى سكني) في شارع بيلينسكي في فورونيج، وإثر ذلك أصيب 3 أشخاص بشظايا زجاجية نتيجة سقوط المسيرة.. وتقوم خدمات الطوارئ بتقديم كل المساعدة اللازمة ومعاينة مكان الحادث”.

 

وإلى ذلك، ما أكد أن الهجوم الأوكراني المضاد انطلق هو تأكيد مجموعة مسؤولين أوكرانيين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم أن مرحلة نشطة من الهجوم المضاد بدأت بالفعل، حسب وسائل إعلام أمريكية.

وسط حديث عن انطلاق هجوم أوكرانيا المضاد انتشار فيديو لدبابة ألمانية تشتعل
وسط حديث عن انطلاق هجوم أوكرانيا المضاد انتشار فيديو لدبابة ألمانية تشتعل

في غضون ذلك، نفت وزارة الدفاع الأوكرانية، التي تتبع سياسة صارمة تتمثل في الصمت المطبق حول العمليات العسكرية، بدء الهجوم ضد الروس.

وكانت روسيا أعلنت صدّ هجوم للقوات الأوكرانية شارك فيه 1500 جندي في منطقة زابوريجيا الواقعة جنوباً، بعد معركة استمرت ساعتين.

حيث، قال وزير الدفاع سيرغي شويغو في تصريحات أمس: إن الأوكران حاولوا اختراق دفاعات القوات الروسية، إلا أنهم منوا بخسائر فادحة وتراجعوا”.

كما أشار إلى أنّ القوات الأوكرانية استخدمت في هجومها 150 عربة مدرّعة.

ومؤخراً، أكد العديد من المسؤولين الأوكران أنّ قوّات بلادهم باتت مستعدّة لشنّ هجوم مضاد مرتقب، ولكنهم أوضحوا أنه لن يكون هناك إعلان رسمي عن توقيت انطلاقه.

وسط حديث عن انطلاق هجوم أوكرانيا المضاد انتشار فيديو لدبابة ألمانية تشتعل
وسط حديث عن انطلاق هجوم أوكرانيا المضاد انتشار فيديو لدبابة ألمانية تشتعل

اقرأ أيضا:

))روسيات يكشفنَ تفاصيل هجوم القرش القاتل على السائح الروسي وتصرف فرق الإنقاذ

))شاهد: القصة الكاملة لاكتشاف فرعوني غير متوقع في السيدة عائشة بمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى