منوع

كشف سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر الذي قضى فيه 3 بريطانيين

في الوقت الذي ما تزال تتواصل فيه، عمليات التبريد لمركب السائحين المحترق بمصر في البحر الأحمر بعد انتشاله وقطره إلى مدينة مرسى علم بعد أن لقي 3 سائحين بريطانيين مصرعهم حرقاً على متنه، كشفت التحقيقات الأولية، اليوم الاثنين، سر انفجاراته.

– سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإنه خلال اشتعال الحريق على المركب، وقعت انفجارات عدة تبين لاحقاً أن سببها يرجع لوجود اسطوانات أكسجين تابعة للغطاسين والغواصين كانت على متن المركب، وأدى ارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن النيران لانفجارها وتفاقم الحريق وظهور سحابة من الأدخنة الكثيفة.

وبحسب روايات شهود عيان، فإن الحريق بدأ من غرفة المحركات، التي يجري فحصها في محاولة لتفسير استمرار انبعاث الأدخنة حتى الآن، وهل هذا يعود لنوع الخشب المصنوع منه المركب أم لسبب آخر مجهول.

وبحسب ما تناقلته مواقع إعلامية، فإن المركب مملوك لشركة رحلات بحرية وسفاري شهيرة تعمل في مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، وحصلت على الموافقة للقيام بالرحلة من المارينا الجديدة بمدينة مرسى علم والعودة إلى مارينا بورت غالب، وكان على متنها 12 مصريا وهم: 10 من أفراد الطاقم و اثنان من الغواصين، وفوج سياحي مكون من 15 سائحاً بريطانياً واثنين مصريين، وتم إنقاذ 12 بريطانياً واثنين مصريين، وقضى 3 بريطانيين وهم: سيدة ورجلان حرقاً داخل القارب بعد اعتبارهم من المفقودين لفترة منذ اندلاع الحريق.

- سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر
– سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر

وحول مصير البريطانيين المفقودين ما زالت جهات التحقيق تنتظر انتهاء عمليات التبريد للدخول إلى المركب والبحث عنهم، كما يجري حالياً تمشيط للمنطقة التي وقع فيها الحادث والمناطق المجاورة بحثا عنهم أيضاً.

وأمس الأحد، أعلنت محافظة البحر الأحمر أنها تلقت بلاغاً بنشوب حريق بزورق سفاري في مدينة مرسى علم، وأسفر الفحص المبدئي عن نشوب ماس كهربي في غرفة المحركات، وتم انتقال النيابة العامة للفحص والتحقيق.

من جانبه، أكد اللواء محمد بنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر أن الحادث جاء نتيجة نشوب حريق بالزورق المسمى “هريكين” أثناء قيامه برحلة سفاري بمنطقة الفستون الواقعة 25 كيلومترا شمال مرسى علم، مشيراً إلى إنقاذ الطاقم والركاب بواسطة اللنش المسمى “بلو” ونقلهم إلى مرسى علم.

والجدير ذكره أن المركب المحترق يبلغ طوله 36 متراً وعرضه 7 أمتار، وخضغ لعمليات تجديد كاملة وشاملة قبل شهر، وصدرت له رخصة جديدة في هذا التوقيت، بعد التأكد من توافر عمليات الأمان. والسلامة.

وسبق حادثة المركب المحترق، حادثة السائح الروسي الذي التهم قرش بمدينة الغردقة، وشغلت قصته حديث الإعلام المصري.

- سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر
– سر انفجارات مركب السائحين المحترق بمصر

 

اقرأ أيضاً:
“التهمته النيران بالكامل”.. لحظة اندلاع حريق في مركب سياحي على متنه 29 شخصاً بمرسى علم المصرية (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى