اخبار العالماخبار العالم العربي

 وزيرا الخارجية السعودي والإيراني يتحدثان عن تطورات جديدة في علاقات البلدين 

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

 وزيرا الخارجية السعودي والإيراني

وأوضح الأمير فيصل بن فرحان، الذي يزور طهران حاليا، أنه سينقل للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة السعودية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مشترك، أنه أجرى محادثات إيجابية مع عبد اللهيان على تنفيذ الاتفاق الموقع في بكين، بشأن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران.

وقال وزير الخارجية السعودي: “تجمعنا مع إيران أواصر الأخوة وحُسن الجوار”، كما أعرب بن فرحان عن أمله في أن تنعكس عودة العلاقات مع طهران على المنطقة والعالم.

وتابع بن فرحان: “أكدت للجانب الإيراني ضرورة أن تكون المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وضرورة التعاون المشترك لصالح أمس واستقرار المنطقة، والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

ومن جانبه قال عبد اللهيان: “تبادلنا اسمي السفيرين بيننا وبين السعودية ونعمل على المصادقة عليهما”، مشيراً إلى أنهما ناقشا أهمية التعاون المستدام في عدة مجالات مثل التجارة والأمن الإقليمي في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: “المحادثات مع وزير الخارجية السعودي بن فرحان، تناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وناقشنا أيضا التطورات في السودان وقضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك”.

اقرأ ايضاً.. شاهد كيف استقبل ماكرون ولي العهد السعودي.. وتقرير يكشف ما سيطلبه الأول من بن سلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى