اخبار العالم

“حاول اغتيال ماكرون داخل مروحيته”.. المتهم بقتل الرئيس يكشف دوافعه

أفادت صحيفة Parisien الفرنسية، اليوم السبت، بأن الشرطة الفرنسية اعتقلت ناشطاً متطرفاً يشتبه في محاولته اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اعتقال ناشط حاول اغتيال ماكرون

وفي تقرير لها، قالت الصحيفة الفرنسية: “وقع الناشط اليساري المتطرف تحت التحقيق، وهو يقبع حالياً في السجن”، مضيفاً “وهو متهم بالرغبة في محاولة اغتيال رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون في أبريل”.

وبحسب الصحيفة، فإن الحادثة وقعت في 27 أبريل/أيار الماضي، أثناء زيارة الرئيس الفرنسي لإقليم دو بمناسبة الذكرى السنوية الـ 175 لإلغاء الرق في البلاد.

وانتشر خبر مشاركة ماكـرون في وسائل الإعلام قبل عدة أيام، وتجمع على الفور معارضو سياسات الرئيس الفرنسي ولا سيما إصلاح نظام التقاعد.

وخلال التجمع، حاول المتظاهرون اختراق الطوق الأمني وهو ما أجبر رجال الدرك على استخدام الغاز المسيل للدموع.

وتابعت الصحيفة: “بعد انتهاء الحدث، أطلق ناشط يساري يبلغ من العمر 20 عاماً قنبلة دخانية على المروحية أثناء مغادرة ماكـرون لها”.

وأردفت: “وفي ختام التحقيق تم تحديد هوية الجاني، وبعد ذلك تم احتجازه في منزله ووضعه رهن الاعتقال”.

من جانبها، وجهت نيابة مكافحة الإرهاب إليه ثلاث تهم: محاولة تدمير مروحية تابعة لقوات الدرك، ومحاولة اغتيال رجال الأمن الذين كانوا بداخلها، ومحاولة اغتيال رئيس الدولة.

لم ينكر المعتقل نفسه تصرفه وقال إنه يريد أن يجعل الرئيس الفرنسي يفهم بهذه الطريقة أن سكان البلاد لا يوافقون على سياسته، وفقاً للصحيفة الفرنسية.

ماكرون
“حاول اغتيال ماكـرون داخل مروحيته”.. المتهم بقتل الرئيس يكشف دوافعه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى