اخبار العالماخبار العالم العربي

بعد كمين جنين.. تصعيد في رام الله ونابلس وقتلى بين المستوطنين اليهود (فيديو)

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن مقتل 4 مستوطنين في إطلاق نار بعد كمين جنين بالقرب من مستوطنة “عيلي” بين نابلس ورام الله، ووقوع إصابات.

مقتل 4 مستوطنين في إطلاق نار بعد كمين جنين

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى مقتل أحد منفذي الهجوم وفرار مسلح أو اثنان في مركبة مستوطن استولو عليها، في محطة للمحروقات بمستوطنة عيلي شمالي الضفة الغربية، ووصف الإعلام العبري العملية بـ “الصعبة والخطرة”.

جدير بالذكر أن ليل الاثنين، قتلت قوات الجيش الإسرائيلي فلسطينيا قرب مدينة لحم في جنوب الضفة الغربية، بحسب ما ذكر الجيش الإسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية.

 


وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي فإن مشتبها به قام بإلقاء قنابل حارقة باتجاه جنود إسرائيليين ما أدى إلى مقتل 4 مستوطنين كانوا يقومون بعمليات روتينية في بلدة حوسان قرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وتابع البيان أن الجنود ردوا بالأسلحة النارية الحية وتم تحديد الإصابة، فيما يعمل الجيش على عزل المناطق وينصب حواجز وطلب من سكان مستوطنة “عيلي” البقاء في منازلهم.

وأفاد البيان إلى أن منفذي عملية إطلاق النار ثلاثة أشخاص أو اثنان وصلوا الموقع بسيارة شفرليه سوداء، أحدهم مسلح ببندقية كارلو، والآخران يحملان رشاشات، وقد ارتقى أحدهم في الموقع، والآخران انسحبا وجار البحث عنهم.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن “مواجهات جرت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي أطلقت الذخيرة الحية واستخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| غضب في إسرائيل وهجوم كبير على المصريين بسبب محمد صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى