اخبار العالم العربي

ظاهرة “مخيفة”.. قرية مصرية تحترق منازلها “فجأة” والسكان يطالبون الحكومة بالتدخل

تحدثت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس عن ظاهرة غريبة في قرية مصرية، حيث التهمت حرائق مجهولة منازلها ما أثار الحيرة.

 

ظاهرة غريبة في قرية مصرية

 

وذكرت تقارير أن أهالي قرية زرابي برخيل التابعة لمدينة البلينا بمحافظة سوهاج جنوب مصر، شهدت حالة من الخوف والذعر بسبب تلك الحرائق التي بدأت باندلاع النيران في أحد المنازل ثم تمددت للمنازل المجاورة ما تسبب في خسائر فادحة للسكان الذين باتوا يقيمون خارج منازلهم.

 

ونقلت وسائل إعلام عن أحد المتضررين من سكان القرية قوله: إن النيران تبدأ في الاشتعال من أعلى أسطح المنازل ثم تنتقل إلى بقية الطوابق حتى تصل إلى الأول، مضيفاً أنهم أحياناً يفاجؤون بالنيران تخرج من الأماكن الملحقة بالمنزل والمخصصة لتربية الماشية وتخزين الغلال.

 

وأكد أحد سكان القرية أن النيران امتدت لبعض الحقول والتهمت جانباً من المزروعات كما تسببت في احتراق “أجهزة كهربائية وكميات من الغلال ونفوق عددٍ من الماشية والطيور. وأضاف أن السكان لا يعلمون سبب اشتعال هذه الحرائق.

 

وتذكر التقارير كما يقول السكان، إن المنازل المتضررة يكتشف أصحابها تجدد الحرائق فيها مرة أخرى وتلتهم ألسنة النار أماكن جديدة في المنزل لم تصل إليها النيران في المرة الأولى.

 

ودعا السكان الحكومة للتدخل ومحاولة السيطرة على الأوضاع التي أصبحت مأساوية، خاصة أنهم تركوا منازلهم وبعضهم بات يقيم في الشوارع والحقول هرباً من الحرائق.

 

ظاهرة "مخيفة".. قرية مصرية تحترق منازلها "فجأة" والسكان يطالبون الحكومة بالتدخل
ظاهرة “مخيفة”.. قرية مصرية تحترق منازلها “فجأة” والسكان يطالبون الحكومة بالتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى