منوع

بعد تحريض مغنية فرنسية علناً على قتل ماكرون.. النيابة تتحرك

فتحت النيابة الفرنسية تحقيقاً بحق المغنية أيزيا هيجلان، بتهمة “التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة”، عقب أن تحدثت في حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون، بحسب ما نقلت النيابة الفرنسية لوكالة “فرانس برس”، السبت.

مغنية فرنسية علناً على قتل ماكرون

وخلال حفلتها مساء الخميس في بوليو سور مير، في إطار مهرجان جنوب فرنسا، تخيّلت الفنانة على المسرح مشهداً يقوم فيه المتفرجون بمهاجمة ماكرون وقتله، حسب وكالة “فرانس برس”.

 

وقالت المغنية الفرنسية: “أنا أعرفه.. أعتقد أن هذا ما يريده الشعب، هوتثبيتي على ارتفاع عشرين متراً عن الأرض، وأن يحضر الجميع بعصى كبيرة مزودة بمسامير”.

 

كما أضافت المغنية ابنة المغني جاك هيجلان حسب تسجيل فيديو منشور على الموقع الإلكتروني وحساب التيك توك للمجلة الثقافية “إين-آوت كوت دازور”: “هناك ننزله لكن مع كل العفوية واللطف الذين يتمتع بهما أهل الجنوب، عندما يُصبح فوقنا تماماً سيكون لدينا جميعاً عصى نحتفل.. ونطرحه أرضاً، لكن بلطف”.

 

وتابعت بسخرية: “أرى من الآن عنوان صحيفة “نيس-ماتان”، غداً (أيزيا تدعو إلى قتل ماكرون)، وفقاً لما نقلته الصحيفة المحلية التي تحدثت عن الحفل في عددها صباح السبت وتحدثت عن محاولة فاشلة للدرك لاستجوابها في نهاية العرض.

 

اقرأ أيضاً.. الأمم المتحدة تحذر: أزمة المناخ خرجت عن السيطرة.. ودولة أوروبية تدق ناقوس الخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى