خبر عاجل

بالفيديو|| حرب حقيقية.. تدمير دبابة وتبادل للقصف وسقوط قتلى في تجدد للمعارك بين أذربيجان وأرمينيا

أكد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، اليوم الثلاثاء، أن عدداً من الجرحى سقطوا خلال مواجهات بين الجيشين الأذربيجاني والأرميني على حدود البلدين.

وقال علييف: قواتنا ردت بشكل مناسب على الاستفزازات الأرمينية، محملاً قوات الجيش الأرميني أسباب اندلاع المواجهة العسكرية واستعمالهم المدفعية الثقيلة ضد القوات الأذربيجانية.

من جانبها نشرت وزارة الدفاع الأرمينية فيديو يظهر عملية تدمير دبابة تابعة لقوات أذربيجان في منطقة التصعيد على الحدود بين البلدين.

وقالت الوزارة في وقت سابق من اليوم في بيان إن “هجوما للقوات الأذربيجانية على مواقع للقوات الأرمنية أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانب الأرمني”، مضيفة أن يريفان فقدت السيطرة أيضا على “موقعين عسكريين”.

وأكدت الدفاع الأرمينية أن 15 جندياً أرمينياً لقوا حتفهم في اشتباكات على حدود البلاد مع أذربيجان، فيما تحدثت عن أن أذربيجان أسرت 12 من جنودها، حيث يتصاعد التوتر بين البلدين منذ أسابيع.

وطلبت أرمينيا من روسيا في وقت سابق اليوم الثلاثاء المساعدة في الدفاع عن سيادتها الإقليمية ضد أذربيجان، وقالت إن اشتباكات عنيفة تجري على الحدود بين القوات الأذربيجانية والأرمينية.

ووقعت هذه المواجهات بالقرب من منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، والتي سيطرت أذربيجان على جزء واسع منها بعد معارك عنيفة نهاية العام الفائت، انتهت بتدخل روسيا وبإشراك تركيا بالضغط عل خير طرفي الصراع للقبول بالحدود الجديدة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى