اخبار العالم

مقتل أردني ويمني في نيويورك.. وفيديوهات توثق لحظة استهدافهما

من بين الجرائم التي شهدتها نيويورك، السبت الماضي، قتل شاب أردني وآخر يمني، وانتشرت اليوم الاثنين مقاطع مصورة توثق لحظة “الحادثة المؤلمة”.

– مقتل أردني ويمني في نيويورك

ووثق فيديو متداول مقتل الشاب الأردني داخل متجر أسسه قبل 6 أشهر بمنطقة Staten Island في أقصى جنوب مدينة نيويورك، فيما ظهر في فيديو آخر راكباً على دراجة يسدد رصاصة بظهر اليمني ويرديه أثناء سيره في جادة Jamaica Avenue الشهيرة في حي بروكلين.

وفيما يخص القتيل الأردني، فهو بسام عبدالرحمن الخطيب، أو Bassam Khateeb كما ظهر اسمه بوسائل إعلام أمريكية، اختصرت خبره بأسطر قليلة.

ووفقاً لمواقع أردنية، نقلاً عن أخيه أنس وابن عمه محمد، فهو متقاعد عسكري من مدينة إربد، وأب لطفلين، هاجر في 2015 إلى أمريكا “للبحث عن فرص عمل، فأسس متجره الخاص في السوبر ماركت”.

وكان ملثمان دخلا إلى المتجر في السابعة و27 دقيقة مساء السبت، بحسب ما يتضح من الفيديو الذي صوّرته كاميرا للمراقبة الداخلية، فقتلا الخطيب البالغ 35 عاماً بالرصاص وقاما بسرقة صندوق المال وبعض الأغراض ولاذا فرار في عتمة الليل، بجريمة أكدت الشرطة أن الدافع لارتكابها كانت السرقة، وتتابع الخارجية الأردنية التحقيق بها عبر سفارتها بواشنطن.

القتيل اليمني.. بلا أي سبب

أما بالنسبة للقتيل اليمني، فكان واحداً من 4 أشخاص، استهدفهم الأمريكي Thomas Abreu وهو على دراجة نارية في أماكن مختلفة بنيويورك، فجرح 3 منهم بالرصاص العشوائي، وكان المغترب اليمني الشيخ حمود علي الصايدي، القتيل الوحيد بينهم.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن الصايدي يبلغ من العمر 87 عاماً، وكان خارجاً من مسجد “بيت الغفار” في جادة جامايكا، بحي بروكلين في نيويورك، حين اقترب منه توماس وأطلق عليه الرصاصة بظهره.

مظاهرة احتجاج يمنية

ولكن بحسب مواقع يمنية، منها “صفحة المغترب اليمني في أمريكا” بفيسبوك، فإن الصايدي يبلغ من عمر 65 سنة (لا 87) وأنه من مديرية “الشعر” في محافظة إب، بوسط البلاد، وأن قاتله البالغ 25 عاماً أصبح في قبضة الشرطة.

وظهر في الفيديو المتداول راكب الدراجة الأمريكي يستهدف أحد المارة برصاصة لم تكن قاتلة، ثم يلمح الصايدي في بروكلين، يسير خارجاً في ما بعد من المسجد، فيتوقف ويرميه برصاصة، ينهار بها الصايدي نازفاً، ويختفي أثر توماس.

وذكرت شبكة “CBS News” التلفزيونية الأمريكية، في أحدث تقرير لها، أن الصايدي عمره 87 سنة، وأن عائلته قررت القيام اليوم الاثنين، بتظاهرة احتجاج في المكان الذي سقط فيه نازفا، وأنه فارق الحياة في مستشفى نقلوه إليه.

مقتل أردني ويمني في نيويورك.. وفيديوهات توثق لحظة استهدافهما
مقتل أردني ويمني في نيويورك.. وفيديوهات توثق لحظة استهدافهما

اقرأ أيضا:

))شاهد|| ماذا فعل شرطي أمريكي بامرأة حامل يثير الجدل ومطالب للسلطات بالتحرك

)) البرق يضرب امرأة ويصيبها بجروح شديدة أثناء عاصفة في روسيا -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى