اخبار العالم

“الحرب العالمية الثالثة قاب قوسين”.. ترامب وميدفيدف يتحدثان عن فتيل سيشعلها

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ونظيره الروسي السابق ديمتري ميدفيديف أن “الحرب العالمية الثالثة قاب قوسين”، مشيرين إلى أن هناك فتيل سيشعلها.

 

الحرب العالمية الثالثة تقترب

 

وفي بيان وزعه المكتب الإعلامي للرئيس الأمريكي السابق، الذي يعتزم الترشح لرئاسة الولايات المتحدة العام المقبل قال: “لا ينبغي أن يدفعنا [الرئيس الأميركي] جو بايدن إلى الاقتراب أكثر من الحرب العالمية الثالثة من خلال تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية”.

 

وتابع “بل يجب أن يحاول وقف الحرب ووقف الموت والدمار الرهيبين اللذين تسببهما إدارة تفتقر إلى الكفاءة”.

 

وبحسب قوله، إذا كان إرسال الذخائر العنقودية ناتجاً عن نقص في القذائف التقليدية لدى الولايات المتحدة، فإن هذا “يؤكد فقط الحاجة إلى وقف فوري للتصعيد”.

 

وأضاف ترامب: “هذا يعني بالتأكيد أنه لا ينبغي لنا إرسال مخزوننا الأخير إلى أوكرانيا في وضع تم فيه تقليص ترسانتنا الخاصة، وفقًا لجو بايدن الفاسد، لدرجة أنها تشكل خطرًا”.

 

ميدفيديف يؤكد اقترابها

 

من جانبه قال ديمتري ميدفيديف نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، والرئيس السابق: إن زيادة حلف شمال الأطلسي مساعداته العسكرية لأوكرانيا تقرب الحرب العالمية الثالثة.

 

وكتب ميدفيديف على تطبيق المراسلة تيليغرام “لم يستطع الغرب الذي استبد به الجنون أن يأتي بشيء آخر… في الواقع، إنه طريق مسدود. الحرب العالمية الثالثة تقترب”.

 

وأضاف “ماذا يعني كل هذا بالنسبة لنا؟ كل شيء واضح. العملية العسكرية الخاصة ستستمر لنفس الأهداف”.

 

يذكر أن الدول الغربية تعهدت بإرسال المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا ومن بينها القذائف العنقودية التي تحدثت أمريكا عن إرسالها أن قريباً ما أثار انتقادات عديدة.

 

"الحرب العالمية الثالثة قاب قوسين".. ترامب وميدفيدف يتحدثان عن فتيل سيشعلها
“الحرب العالمية الثالثة قاب قوسين”.. ترامب وميدفيدف يتحدثان عن فتيل سيشعلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى