اخبار العالم العربي

بعد اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء.. تقرير يكشف عن “هدف” تريد تل أبيب تحقيقه داخل الرباط

بعد اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء في رسالة “تاريخية” وجهها رئيس الوزراء الإسـرائيلي بنيامين نتنياهو للعاهل المغربي الملك محمد السادس، كشف تقرير مغربي عن خطوة ستفعلها تل أبيب في الرباط.

ماذا ستفعل إسرائيل بعد الاعتراف بمغربية الصحراء؟

نقلت جريدة هسبريس المغربية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مطلع من داخل مكتب الاتصال الإسـرائيلي بالرباط، إن “العاملين بتمثيلية تل أبيب بالرباط تلقوا أخباراً في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، مباشرة بعد إعلان الحكومة الإسرائـيلية اعترافها بمغربية الصحراء، حول وجود ترقية للمكتب إلى مرتبة سفارة”.

وأضاف المصدر: “هذه الأخبار تبقى غير رسمية إلى حدود الساعة، لكن من المرتقب أن تعلن تل أبيب عن حقيقة الأمر بشكل رسمي في الوقت المستقبلي”.

كما نقلت الجريدة عن مصدر مطلع بالكنيست الإسـرائيلي: “يتم الارتقاء بمكتب الاتصال الإسـرائيلي بالرباط إلى مكانة سفارة، خاصة بعد أن قامت تل أبيب بخطوة الاعتراف”.

وشدد المصدر على أن “الأمر ليس رسمياً إلى حدود الساعة، لكنه منطقي تماماً”.

وكانت تل أبيب تسعى بشكل حثيث منذ عودة علاقاتها مع المملكة المغربية سنة 2020 إلى ترقية مكتب الاتصال الإسـرائيلي إلى مرتبة سفارة، غير أن عائق “عدم وضوح موقفها من قضية الصحراء المغربية وقف أمام ذلك”، لكن بعد الاعتراف يبدو أن هدف تل أبيب قريب من التحقق، وفقاً للجريدة المغربية.

اقرأ أيضاً: في رسالة “تاريخية”.. إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء 

إسرائيل
بعد اعترافها بمغربية الصحراء.. تقرير يكشف عن “هدف” تريد تل أبيب تحقيقه داخل الرباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى