ستيب سبورت

تسبب بجدل.. بطل رياضي مصري يلعب تحت علم دولة أخرى

يستعد بطل رياضي مصري شهير لتمثيل دول أخرى واللعب تحت علمها، معتبرًا أن ذلك مقابل ما قدمته له تلك الدولة، ما تسبب بجدل واسع في مصر.

 

بطل رياضي مصري سيلعب لدولة أخرى

 

وأكد لاعب الاسكواش المصري مروان الشوربجي، المصنف السادس عالميا، أنه مستعد للمشاركة في البطولات المقبلة تحت علم إنجلترا، بعد إعلان انضمامه إلى المنتخب الإنجليزي من أجل “تقديم شيء ما للبلد الذي ‏منحه كل شيء” حسب قوله.

 

وأعلن الشوربجي تمثيل منتخب إنجلترا بعد عام من إقدام شقيقه محمد على الخطوة ذاتها، التي أحدثت ضجة حينها في عالم الاسكواش، وسط مخاوف من لجوء أعداد أكبر من اللاعبين المصريين إلى ‏التجنيس لصالح بلاد أخرى.

 

وأكد اللاعب الثلاثيني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للاسكواش، أن الخطوة “تأتي رغبة ‏منه في بدء فصل جديد بمسيرته، فضلا عن رد الجميل للبلد الذي عاش فيه لنحو 16 عاما، سواء للدراسة ‏أو الرياضة والتدريب مع العديد من المدربين البريطانيين”.

 

رد الاتحاد المصري للاسكواش

 

ومن جانبه قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش لموقع “سكاي نيوز عربية” عن انسحاب مروان الشوربجي من المنتخب المصري: “تلقيت اتصالا هاتفيا من مروان صباح الأحد قبل ساعات قليلة من ‏إعلان الاتحاد الإنجليزي ضمه إلى المنتخب، من أجل إبلاغي بقراره النهائي”.

 

ويضيف خليفة: “كانت المكالمة قصيرة للغاية، أخبرني فيها بأنه يريد الاستقرار داخل إنجلترا والإقامة فيها بصورة دائمة، ويجد أن تمثيله لمنتخب إنجلترا في بطولات الاسكواش الاختيار الأمثل له خلال الفترة المقبلة، وأبدى حرصه لوصول المعلومة إلينا في الاتحاد قبل الإعلان بصورة رسمية”.

 

وتابع رئيس الاتحاد المصري للاسكواش: “قلت لمروان نحن لم نقصر معك أبدا طوال مسيرتك. نحاول تذليل كافة العقبات لك ‏ولزملائك من الأبطال، ونوفر كافة الاحتياجات قدر المستطاع، واتفق مع حديثي وأكد أن قراره نابع عن تفكير طويل حول مستقبله الرياضي ورغبته الشخصية”.

 

ويرى رئيس الاتحاد أن الحل أمام “نزيف التجنيس”، هو “التركيز على اكتشاف مواهب جديدة ورعاية نوابغ من الصغار ومساعدة أجيال جديدة على الظهور بقوة في المحافل الرياضية المختلفة برياضة الاسكواش، للاعتماد عليهم في المراحل السنية المختلفة”.‏

تسبب بجدل في مصر.. بطل رياضي مصري يلعب تحت علم دولة أخرى
تسبب بجدل في مصر.. بطل رياضي مصري بطل رياضي مصري يلعب تحت علم دولة أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى