التقارير المصورة

بالفيديو|| صواريخ تدك معاقل القوات الأوكرانية في زابوريجيا.. والدفاع الروسية تدمر 12 سفينة بالبحر الأسود

تداولت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر كيف تدك صواريخ روسية معاقل القوات الأوكرانية في زابوريجيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 12 سفينة مسيرة أوكرانية في البحر الأسود.

صواريخ روسية تدك معاقل القوات الأوكرانية

وبحسب تلك الوسائل، دكت راجمات الصواريخ الروسية من طراز “غراد” و”توس” (الشمس الحارقة)، معاقل القوات الأوكرانية في محيط بلدة رابوتينو بمقاطعة زابوريجيا، مخلفة قتلى ومصابين.


في السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن توجيه 11 ضربة بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى على أهداف للجيش الأوكراني، مؤكدة أنها دمرت 12 سفينة مسيرة أوكرانية في البحر الأسود.

وأوضحت الوزارة إن الضربات التي تم تنفيذها في الفترة ما بين 9 و16 سبتمبر الجاري، وأسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة غربية ومرافق لميناء يستخدم لنقل الأسلحة، ونقاط تمركز للجيش الأوكراني.

وتابعت: “وقصفت القوات الجو-فضائية الروسية مطار “دولغينتسيفو” بالقرب من مدينة كريفوي روغ بمنطقة دنيبروبيتروفسك، ما أسفر عن تدمير مقاتلتي «سو-29» و3 طائرات «سو-25» هجومية”.

وأردفت: “القوات الروسية أحبطت خلال الأسبوع الماضي، على محور دونيتسك 34 هجوماً شنته قوات كييف، ونتيجة لذلك سقط أكثر من 1700 جندي أوكراني بين قتيل وجريح، وتم تدمير 16 دبابة ومركبات مدرعة، و34 آلية بعسكرية أخرى بالإضافة إلى 12 مدفع ميداني”.

كما أعلنت الوزارة في بيان لها، أن القوات الروسية أحبطت محاولات للقوات الأوكرانية لاستعادة المواقع المفقودة في مناطق تورسكوي في دونيتسك وغابات سيريبريانسكي.

وقال البيان: “مجموعة قوات المركز بالتعاون مع الغارات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة، صدت 13 هجوماً للعدو بنجاح”.

وأشار إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت أكثر من 400 جندي و18 مركبة قتالية مدرعة و12 مركبة و10 مدافع.

القوات الأوكرانية
بالفيديو|| صواريخ تدك معاقل القوات الأوكرانية في زابوريجيا.. والدفاع الروسية تدمر 12 سفينة بالبحر الأسود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى