اخبار العالم العربي

الجزائر: نعمل على تطوير نماذج لطائرات دون طيار

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري كمال بداري، اليوم السبت، إن الجامعات الجزائرية تعمل على تطوير نماذج من منتجات ابتكارية عديدة منها الطائرات دون طيار.

الجزائر بصدد تطوير نماذج لطائرات دون طيار

وأضاف الوزير الجـزائري خلال كلمة افتتاحية بمناسبة العام الدراسي الجديد في ولاية قالمة: “الجامعات الجزائـرية تعمل على تطوير نماذج من المنتجات الابتكارية، مثل أجهزة الرادار للوقاية من حرائق الغابات وبطاريات للطاقة المتجددة، وزراعة القمح الصلب، وتحلية مياه البحر، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى الطائرات دون طيار”.

وأشار إلى أن الوزارة “بصدد تنويع عروض تكوينات الابتكار على مستوى البحث العلمي الجامعي لمدينة سيدي عبد الله في مجالات متقدمة على غرار الروبوتات المتحركة والذكاء الاصطناعي، والفيزياء الحديثة والرياضيات التطبيقية”.

كما بيّن الوزير أن موعد الندوة الوطنية الخاصة بتقييم الجلسات الجامعية ستكون خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ سيتم من خلالها مراجعة شاملة لعروض الابتكار، وتحسين أقسام والشعب الجامعية والعمل على تعزيز دورها الفعال في تكوين جيد للطالب.

وأوضح أنه سيتم، من خلال هذه الجلسات “التقليل من ظاهرة الرسوب الجامعي وخلق ديناميكية موحدة في الحرم الجامعي”، وفق ما نقلته وسائل إعلام جزائرية.

الجزائر
الجـزائر: نعمل على تطوير نماذج لطائرات دون طيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى