اخبار العالم

“الشاباك” يكشف عن تفاصيل مخطط كبير بقلب إسرائيل يستهدف شخصية رفيعة “مثيرة للجدل”

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الأربعاء، أنه أحبط مخطط كبير داخل الدولة العبرية يستهدف شخصية رفيعة.

 

الشاباك يكشف عن مخطط اغتيال

 

وقال “الشاباك” إنه اعتقل خلية كانت تنوي اغتيال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بتوجيه من إيران.

 

وذكر الشاباك أن الخلية تضم 3 فلسطينيين من الضفة الغربية واثنين من فلسطينيي 48. وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي إن “أعضاء من الخلية أوكلت لهم مهمة تهريب أسلحة ومراقبة شخصيات عامة في إسرائيل تمهيداً لاغتيالهم”.

 

وتابع: “من هذه الشخصيات إيتمار بن غفير وعضو الكنيست السابق يهودا جليك”. وحسب “الشاباك”، فإن أعضاء في الخلية تلقوا تعليمات من شخص على صلة بجهات في إيران.

 

وكشفت وسائل إعلام عبرية أن المعتقلين هم (مراد كمامجة من كفر دان (47 عاما)، حسن مغريمة (34 عاما) من جنين وزياد شنطي (45 عاما) من جنين، ومواطنين عربيين من شمال إسرائيل حماد حمادي (23 عاما) ويوسف حمادي من قرية مقيبلة (18 عاما)).  

 

وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن كل من مراد وحس عملا بتوجيهات وتعليمات مسؤول يعيش في الاردن يعمل من جانب مسؤولين أمنيين ايرانيين، وطلب منهما تهريب أسلحة الى داخل إسرائيل وجمع معلومات استخباراتية عن شخصيات محاطة بحراسة وشخصيات عامة هامة، بينها شخصيات سياسية.

 

ويعتبر الوزير اليميني المتطرف ايتمار بن غفير واحداً من أكثر وزراء حكومة نتنياهو تشدداً، حيث أقدم على اقتحام المسجد الأقصى وإثارة الجدل والنعرات الطائفية والمذهبية مع الفلسطينيين بالعديد من المرات.

 

"الشاباك" يكشف عن تفاصيل مخطط كبير بقلب إسرائيل يستهدف شخصية رفيعة "مثيرة للجدل"
“الشاباك” يكشف عن تفاصيل مخطط كبير بقلب إسرائيل يستهدف شخصية رفيعة “مثيرة للجدل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى