سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 10/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بيان نهائي من المحكمة الدستورية العليا بسوريا حول الانتخابات الرئاسية في سوريا

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا بسوريا، محمد جهاد اللحام، اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية السورية في الانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية الشهر الجاري.

وقال اللحام في مؤتمر صحفي: اجتمعت الهيئة العامة للمحكمة الدستورية العليا ودرست طلبات التظلم الستة التي وردت إلى المحكمة من المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية وقررت رفضها كونها لم تقدم أي وثائق أو مستندات جديدة تدعم حجتها.

وأكد اللحام أن المحكمة تعمل وفق الدستور والقانون مستندة إلى الوثائق الرسمية من الجهات الرسمية صاحبة العلاقة المرفقة مع طلبات الترشيح ولا تلتفت إلى الإشاعات أو التشويش أو الشكاوى ضد أي مرشح لا تستند إلى وثائق.

========تكملة الخبر ========

  • استهداف إسرائيلي لريف القنيطرة جنوب سوريا ومصادر توضح مكان الاستهداف ونتائجه

أفادت مصادر محلية، اليوم الإثنين، أن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت شخصاً قرب السياج الحدودي مع الجولان المحتل على أطراف بلدة عين التينة. 

وذكرت ذات المصادر أنّ الشخص من بلدة ‎حضر وقد أصيب بجروح جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل قوات إسرائيلية في موقع ‎عينالتينة على أطراف البلدة بالريف الشمالي للقنيطرة.

وسمع في ريف القنيطرة أصوات انفجارين بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي في الأجواء وعلى طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيات إيرانية أم داعش؟.. روايتان لهجومٍ مسلح أوقع قتلى بريف السلمية

شهدت بلدة بيوض بريف السلمية شرقي حماة، فجر اليوم الإثنين، هجوم مسلح أسفر عن مقتل مدني ونفوق عشرات الأغنام، وَسْط تعدد الروايات حول الجهة المسؤولة عنه.

مصادر محلية من داخل البلدة أكدت الميليشيات الإيرانية هي من شنت الهجوم على البلدة، حيث أقدمت على قتل شخص كان يرعى الأغنام وقضت على قسم كبير من القطيع.

في حين ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أن الهجوم شنه عناصر مسلحون من تنظيم “داعش”، وأشارت إلى أن الهجوم تم التصدي له من قبل “القوات الرديفة” ووحدات من الجيش.

========تكملة الخبر ========

  • قوة رديفة للحرس الثوري… ميليشيات إيرانية تتشكّل حديثًا من أبناء عشائر دير الزور

تسعى الميليشيات الإيرانية في المناطق الشرقية من سوريا بمد نفوذها وإحكام سيطرتها على المنطقة من خلال تجنيد عناصر جديدة ضمن ميليشياتها وتشكيل ميليشيات جديدة قوامها أبناء عشائر المنطقة.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عن مصادر محلية قولها، إن قائد ميليشيا “لواء الشيخ” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، تكلف بمهمة تشكيل قوة رديفة للحرس الثوري، قوامها أبناء عشائر محافظة دير الزور.

وذكرت المصادر، أن المدعو أكرم أحمد أكرم الملقب بـ “الشيخ” صاحب ميليشيا “لواء الشيخ”، دعا الليلة الماضية، الأحد، شيوخ ووجهاء عشائر العكيدات والمشاهدة والبقارة والقلعيين والبوسرايا والقرعان والجحيش إلى مضافته الواقعة على شارع الكورنيش قرب محطة المياه بمدينة الميادين.

========تكملة الخبر ========

  • قوات سوريا الديمقراطية تطلق حملة عسكرية بديرالزور.. وتكشف أهدافها

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأحد، حملة عسكرية وأمنية في ديرالزور وجاء في بيان لها: “بدأت قواتنا وقوّات التحالف الدولي لمحاربة داعش، صباح اليوم، عملية عسكرية وأمنية واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج في الريف الشمالي لدير الزور؛ بهدف ملاحقة الخلايا النائمة والنشطة لتنظيم داعش الإرهابي وكشف مخابئ الأسلحة والأوكار التي يستخدمها أعضاء وقادة خلايا التنظيم الإرهابي في المناطق الحدودية مع الجمهورية العراقية”.

وتابع البيان: “العملية التي ستستمر مدّة أربعة أيام، بدأت منذ الساعات الأولى للصباح بعدّة ضربات صاروخية نفذتها قوّات التحالف بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة والتحليق المكثف لطائرات الاستطلاع”.

وأكد أن “هذه العملية، تأتي ضمن الجهود المستمرة المشتركة بين قواتنا وقوّات التحالف في شمال وشرق سوريا بهدف منع تنظيم داعش وباقي التنظيمات الإرهابية الأخرى من إحداث الفوضى وتهديد السلم والأمن في المنطقة ومنع الخلايا الإرهابية من ممارسة نشاطها التخريبي”، وفق ما نقله المركز الإعلامي التابع لقسد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • زيارات مكوكية ومباحثات متعددة الأقطاب تشهدها السعودية.. وتوترات القدس على سلم الأولويات

أعلنت مصادر سعودية رفيعة عن حراكٍ سياسي ودبلوماسي تشهده العاصمة الرياض خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، سيشمل زيارات مكوكية ومباحثات متعددة الأقطاب، فيما من المقرر أن تكون التوترات التي تشهدها القدس على رأس الأولويات.

وحول الزيارة المرتقبة لأمير قطر إلى المملكة، أعلن الديوان الأميري في قطر إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر سيزور مدينة جدة السعودية، مساء اليوم الإثنين.

وأضاف الديوان في بيان أن أمير قطر سيلتقي بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

========تكملة الخبر ========

 

  • الحكومة الإسرائيلية المصغرة تصادق على قرارٍ عسكري.. والجيش الإسرائيلي يقدم على هذه الخطوة

صادقت ‏الحكومة الإسرائيلية المصغرة “الكابينيت”، مساء اليوم الإثنين، على خطة لشن عملٍ عسكري وبحسب وسائل إعلام عبرية، صادقت الحكومة على خطة لشن ضربات جوية على قطاع غزة من دون عملية برية.

إلى ذلك، نشر ‏الجيش الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية في عدة مناطق وسط البلاد كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بتجدد القصف الصاروخي من قطاع غزة على إسرائيل.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل ترّد على هجومٍ صاروخي بسلسلة هجمات على غزة.. وضحايا مدنيين بينهم أطفال جراء ذلك

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، بمقتل 3 أطفال جراء غارة إسرائيلية على بيت حانون شمالي قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة آخرون بجروحٍ متفاوتة.

-‏إلى ذلك، أفاد الإعلام العبري، بإصابة إسرائيلي جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مركبة عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

وأكد ‏الجيش الإسرائيلي، أن 7 صواريخ أطلقت من غزة إلى القدس تم اعتراض أحدها فيما سقط الباقي بمناطق مفتوحة.

========تكملة الخبر ========

  • منظمة العفو الدولية تصدر بياناً عاجلاً بشأن القدس وتدعو إلى تنفيذ أمر فوري

أكدت منظمة العفو الدولية، اليوم الإثنين، أنها شهدت عشرات التجاوزات واستخدام القوة المفرطة من قبل الجنود الإسرائيليين ضد الشبان الفلسطينيين في القدس.

وطالبت المنظمة في تغريدات على حسابها في موقع تويتر، من القوات الإسرائيلية إيقاف العنف والاستخدام المفرط للقوة، والانتهاكات التي ترتكب في القدس.

وقالت المنظمة ‏يجب أن تضع ‎إسرائيل حدًا لاستخدام القوة غير القانونية ولعمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين. ويجب على المجتمع الدولي محاسبة إسرائيل.

========تكملة الخبر ========

  • انسحاب الشرطة الإسرائيلية من المسجد الأقصى بعد 4 ساعات من اقتحامه ومحاولة تفريغه والفلسطينيون يعودون بهتافات “التكبير” 

انسحبت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الإثنين، من المسجد الأقصى بعد اقتحام استمر 4 ساعات، وعاد الشبّلن الفلسطينيون للمسجد مرددين هتافات “الله أكبر”.

وكانت شرطة الاحتلال نشرت أكثر من 10 آلاف جندي من قواتها في القدس اليوم، بعد تصعيد كبير بينها وبين المقدسيين الفلسطينيين.

وسقط عدد من الإصابات بين الفلسطينيين خلال اقتحام الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى خلال إطلاقهم للرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، حيث حاولت الشرطة الإسرائيلية تفريغ المسجد الأقصى وأخذ مفاتيحه لإغلاقه إلا أنها فشلت بذلك. 

========تكملة الخبر ========

  • الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين إليها من 4 دول باستثناء فئات محددة

أعلنت “الهيئة العامة للطيران المدني” و “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات والكوارث”، في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، عن تعليق دخول المسافرين القادمين إليها من عدة دول.

وذكر بيان للهيئتين عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

وسيجري حظر الدخول اعتباراً من الساعة 23:59 من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية التركي إلى السعودية اليوم لبحث قضايا هامّة

أعلن وزارة الخارجية التركية، اليوم الإثنين، عن زيارة مرتقبة سيجريها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو إلى السعودية.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تكثف فيه أنقرة جهودها لتجاوز الخلاف بين البلدين منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول عام 2018.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتفقا خلال مكالمة، الثلاثاء الفائت، على أن يعقد وزير الخارجية التركي، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، محادثات لوضع أسس تجاوز الخلافات بينهما.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رغم الهدنة.. تفجير دموي يهز أفغانستان والرئيس يتوجه برسالة لطالبان

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني، اليوم الاثنين، قبول هدنة طالبان بوقف النار خلال أيام عيد الفطر داعيا للعودة إلى طاولة المفاوضات، ومعربا عن أمله بوقف حقيقي ودائم لإطلاق النار في أفغانستان.

وخلال كلمة ألقاها تعليقاً على الهدنة: “لا يجوز اللجوء إلى العنف وقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية والأماكن العامة، ليس فقط في أيام العيد ولكن في أي يوم”.

وأوضح أنه “بعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان واعتبار المراجع الدينية وعلماء العالم الإسلامي الحرب في أفغانستان مخالفة للمبادئ الدينية فإنه ليس لدى طالبان أي سبب مشروع لمواصلة قتل الشعب الأفغاني”.

========تكملة الخبر ========

  • البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني

أعلن البيت الأبيض حالة الطوارئ في 17 ولاية أمريكية، بعد تعرض شركة “كولونيال بايبلاين” المشغلة لأكبر خط أنابيب وقود في البلاد لهجوم إلكتروني.

وشملت حالة الطوارئ ولايات فرجينيا وماريلاند وديلاويرو وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا ومسيسيبي ونيوجرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وكارولينا الجنوبية وتكساس وآلاباما، حيث سيتم نقل الوقود عن طريق البر للعاصمة واشنطن.

ويعد هذا الخط من أكبر الخطوط الناقلة للمشتقات النفطية من بنزين السيارات وبنزين الطائرات والديزل، إذ يمد الساحل الشرقي للولايات المتحدة بـ 45 بالمئة من احتياجاته، بواقع 2.5 مليون برميل يوميًا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • جدار النار المغربي.. أطول حقل ألغام في العالم بين يدي الرباط!!

 

 

  • بعيداً عن محمد رمضان والسقا والمسلسلات المصرية .. الصعيد المصري “المظلوم” الذي لا تعرفه الدراما

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى