الفيديو

بالفيديو|| سلوان موميكا يهرب من امرأة حاولت إطفاء نار أشعلها بنسخة من القرآن

كرر المتطرف العراقي اللاجئ في السويد سلوان موميكا، اليوم الجمعة، حرق نسخة من المصحف أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم، فيما تداولت وسائل إعلام مشاهداً لحظة هجوم امرأة عليه لإطفاء النار وهروبه منها.

 

سلوان موميكا يهرب من امرأة أثناء حرق المصحف 

 

وذكرت صحيفة Aftonbladet، التي تابعت أن فعالية حرق المصحف أقيمت في ستوكهولم ونظمها المهاجر سلوان موميكا، الذي سبق له أن شارك في مثل هذه الأعمال، وأفادت الصحيفة بأن امرأة “حاولت إطفاء المصحف الذي أشعله سلوان، إلا أن الشرطة اعتقلتها واستمرت عملية الحرق، ولم تعلق الشرطة على الحادث”.

 

وكانت الشرطة السويدية قد احتجزت من قبل شخصا حاول اختراق حاجز يمنع متظاهرين من الوصول إلى فعالية لحرق القرآن مطلع هذا الأسبوع من قبل المهاجرين العراقيين سلوان موميكا وسلوان نجم في ستوكهولم.

 

وأمس رفعت السويد مستوى الإنذار المرتبط بخطر حصول أعمال إرهابية من 3 إلى 4 على مقياس من 5 درجات تصاعدية، بعد تنديدات دولية أثارها إحراق نسخ من المصحف على أراضيها، ويُعدّ هذا القرار الأول من نوعه في السويد منذ العام 2016.

 

وبدأ المتطرف العراقي اللاجئ في السويد عمليات حرق نسخ من المصحف منذ نحو شهر وكرر فعلته أمام السفارة العراقية وأمام البرلمان.

 


ونددت دول عربية وإسلامية بسماح السويد بهذه الأفعال، فيما اتخذت بعض الدول إجراءات دبلوماسية وسياسية للتعبير عن إدانتها، ورغم أن الحكومة السويدية أيضاً أدانت تلك التصرفات إلا أنها تواصل السماح بتكرارها.

 

بالفيديو|| سلوان موميكا يهرب من امرأة حاولت اطفاء النار أشعلها بنسخة من القرآن
بالفيديو|| سلوان موميكا يهرب من امرأة حاولت اطفاء النار أشعلها بنسخة من القرآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى