ستيب سبورت

في مونديال قطر.. محظورات خاصة تطال جمهور المكسيك

 

قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن جمهور المكسيك سيخضع لقواعد مونديال قطر ليفقد إحدى أبرز ميزاته خلال المباريات وهي ارتداء الأقنعة.

 

محظورات مونديال قطر

 

ويتميز المشجعون في المكسيك عادة بترديد الأغنية الشعبية الشهيرة “”سيليتو ليندو” (السماء الجميلة)، وبارتداء قبعات الشارو العريضة أو بتغطية وجوههم بأقنعة “لوتشا ليبر” التي يتميز بها لاعبو المصارعة الحرة في هذا ذلك البلد اللاتيني الكبير.

ولكن، وعلى ما يبدو، فإن الكثير من الذين ينوون السفر إلى الدوحة لتشجيع منتخب “إل تري كولور” سوف يصابون بخيبة الأمل لعدم قدرتهم على ارتداء أقنعة “لوتشا ليبر”.

caption

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للاستراتيجية والدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المكسيكية، ألفونسو زاغبي، أن اللجنة المنظمة للمونديال أعلنت حظر ارتداء الأقنعة.

وقال زاغبي: “كنا قد استفسرنا سابقا عن إمكانية ارتداء تلك الأقنعة وفي البداية جاء الجواب أن لا مشكلة في ذلك”.

وتابع: “دعونا لا ننسى أن الشرق الأوسط منطقة معقدة وهناك الكثير من المحظورات”. 

مونديال قطر

ووجه المسؤول المكسيكي تحذيرا للمشجعين لعدم محاولة تهريب تلك الأقنعة لارتدائها في مباريات المكسيك ضد السعودية وبولندا والأرجنتين في دور المجموعات، مؤكدا أنه في حال حدوث ذلك فإن رجال الأمن سوف يتصدون لهم.

وأكد أنه من الضروري توعية المشجعين بهذه الأمور رغم أن هذا القرار صدر متأخراً، مشيرا إلى وجود قيود أخرى مثل منع إدخال المشروبات الكحولية إلى قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى