أخبار غزة الآن عاجل

أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على معاقبة أمريكا لوحدة “نيتساح يهودا”

أفاد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد بأنه ليس لديه معلومات حول أية عقوبات أمريكية محتملة ضد وحدة “نيتساح يهودا” العسكرية، رغم التقارير الإعلامية التي تشير إلى أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على الوحدة بسبب مزاعم بانتهاكات حقوق الإنسان.

 

وأكد الجيش أن وحدة “نيتساح يهودا” هي وحدة قتالية فعالة تعمل وفقًا للمعايير الدولية. وصرح الجيش: “في ضوء التقارير عن عقوبات محتملة ضد الوحدة، يشير الجيش الإسرائيلي إلى أنه لا يملك معلومات بهذا الخصوص. 

 

وفي حال صدور مثل هذا القرار، سيتم تقييمه بدقة”. وأضاف: “يستمر الجيش الإسرائيلي في التحقيق بشكل دقيق في أي حادثة غير مألوفة وفقًا للإجراءات القانونية”.

 

وبحسب ما ورد، من المنتظر أن يعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن عقوبات ضد كتيبة “نيتساح يهودا” في الأيام القادمة، نتيجة لانتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في الضفة الغربية، وفقًا لما ذكرته ثلاث مصادر أمريكية لموقع “أكسيوس” الإخباري.

 

وأفادت المصادر أن العقوبات ستحول دون حصول الكتيبة وأفرادها على أي دعم أو تدريب عسكري أمريكي.

 

وينص قانون أمريكي صادر في عام 1997 على حظر المساعدات الخارجية الأمريكية وبرامج التدريب العسكري لأي وحدات أمنية أو عسكرية أو شرطية أجنبية يُعتقد بشكل موثوق أنها قامت بانتهاكات لحقوق الإنسان.

 

أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على معاقبة أمريكا لوحدة "نيتساح يهودا"
أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على معاقبة أمريكا لوحدة “نيتساح يهودا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى