اخبار العالم العربي

أبو عبيدة يكشف أمراً هاماً يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة.. والقسام تفتك بالدبابات الإسرائيلية

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، أن الفصائل الفلسطينية كانت قبل عدة أيام على وشك الإفراج عن 12 أسير في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن الجيش الإسرائيلي عرقل ذلك.

– أبو عبيدة يكشف أمراً هاماً يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة

وفي بيانٍ مقتضبٍ، قال أبو عبيدة: إن “ولا زلنا نؤكد أننا على استعدادٍ للإفراج عنهم ولكن الوضع الميداني والعدوان الصهيوني الذي يهدد حياتهم هو الذي يعيق إتمام ذلك”.

وفي وقتٍ سابقٍ، أفرجت حماس عن أسيرتين لأسباب إنسانية، وقالت إحداهن في مؤتمر صحافي: إن عناصر حماس كانوا ودودين وأمنوا للأسرى كل احتياجاتهم الطبية وغيرها، وهاجمت حكومة بنيامين نتنياهو وحملتها مسؤولية الفشل الأمني.

– حماس تعلن تدمير 5 دبابات إسرائيلية

وعلى صعيد آخر، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن تدمير عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في أجزاء من قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان: إنها دمرت 3 دبابات وناقلة جند وجرافة إسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ (غرب مدينة غزة) بقذائف “الياسين 105”.

كما قالت في بيان لاحق: إنها دمرت دبابتين إسرائيليتين على مشارف مخيم الشاطئ بقذيفتي “الياسين 105″، وعادت لتعلن بعدها عن تدمير عدد من الدبابات لترتفع حصيلة الدبابات الإسرائيلية المدمرة منذ صباح اليوم الثلاثاء حتى لحظة تحرير الخبر إلى 12 دبابة، بحسب ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.

وأمس الإثنين، أعلنت الكتائب تدمير 27 آلية عسكرية إسرائيلية جزئياً أو كلياً خلال 48 ساعة.

هذا وقال شهود عيان إن اشتباكات ضارية اندلعت بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ اليوم.

وذكر أحد الشهود لوكالة أنباء العالم العربي، أن “مجموعات مسلحة فلسطينية وصلت بتعزيزات إلى مخيم الشاطئ للتصدي للتوغل الإسرائيلي في المنطقة”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء: إنه سيطر على موقع عسكري لحماس شمال قطاع غزة، أمس الاثنين، وإنه عثر فيه على قاذفات مضادة للدبابات وصواريخ وأسلحة مختلفة ومواد استخباراتية، على حد قوله.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي المكان الدقيق لهذا الموقع، كما لم يصدر عن حركة حماس ما يؤكد ما صدر عن الجيش الإسرائيلي.

وفي السياق، أشار الجيش الإسرائيلي في بيانه، إلى استمرار القتال مع عناصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات العسكرية المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام في عدة محاور شمال قطاع غزة.

أبو عبيدة يكشف أمراً هاماً يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة
أبو عبيدة يكشف أمراً هاماً يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة

اقرأ أيضا:

))”ستعيد تشكيل العالم”.. خطة صينية لإنتاج روبوتات ذكية بخصائص بشرية خلال عامين

)) شاهد: استهداف محيط مستشفى الإندونيسي بغزة وممرضة أمريكية خرجت من القطاع وتصف الوضع هناك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى