التقنية

تحذير هام لمستخدمي “واتسآب”.. وتطبيق الدردشة يوضح كيفية إنشاء حسابين بنفس الهاتف الجوال

في الوقت الذي أضافت فيه شركة “ميتا” مزايا جديدة لتطبيق الدردشة الفوري الشهير واتسآب، وجهت شركة “غوغل” تحذيراً هاماً لمستخدميه يتلخص بأن التخزين الاحتياطي للمحادثات والصور ومقاطع الفيديو القديمة “لن يكون مجانياً” قريباً.

– تحذير هام لمستخدمي “واتسآب”

ووفقاً لصحيفة “إندبندنت”، فإنه سيتم من الآن، احتساب الرسائل والوسائط الموجودة على تطبيق المراسلة الذي يحظى بشعبية كبيرة، ضمن حد التخزين السحابي لحساب غوغل الخاص بالمستخدم إذا كان يستخدم جهاز “أندرويد”.

وتأتي حسابات غوغل الشخصية مزودة بمساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت، ومع ذلك تتم مشاركتها عبر Google Drive وGmail وصور غوغل، وهذا يعني أن أي صور ومقاطع فيديو وملفات صوتية إضافية من “واتس آب” قد تجبر العديد من المستخدمين على الدفع مقابل مساحة تخزين إضافية.

والثلاثاء الماضي، كتب أحد مديري مجتمع غوغل في منشور: “كتنبيه مهم، ستبدأ النسخ الاحتياطية لـ “واتسـآب” على “أندرويد” قريباً في احتساب حد التخزين السحابي لحساب غوغل الخاص بك، على غرار كيفية التعامل مع النسخ الاحتياطية لـ “واتسـآب” على منصات الأجهزة المحمولة الأخرى”.

وأضاف: “ستستمر النسخ الاحتياطية لتطبيق “واتـسآب” على “أندرويد” في العمل، طالما أن لديك مساحة متوفرة في مساحة تخزين حسابك على غوغل، وإذا وصلت إلى حد التخزين الخاص بك، فستحتاج إلى تحرير مساحة لاستئناف النسخ الاحتياطية عن طريق إزالة العناصر التي لا تحتاج إليها”.

وسيبدأ طرح التغيير لمستخدمي “واتسـآب” Beta الشهر المقبل، قبل أن يصل إلى جميع مستخدمي التطبيق على “أندرويد” في أوائل عام 2024.

وهناك العديد من خيارات الأسعار لمساحة تخزين غوغل الإضافية، حيث تبدأ أرخص خطة شهرية لـ 100 غيغابايت من البيانات بسعر 1.99 دولاراً.

ويأتي التحديث وسط إصلاح شامل لكيفية إدارة غوغل للحسابات والبيانات عبر الإنترنت، مع حذف جميع الحسابات الشخصية التي كانت غير نشطة لأكثر من عامين في ديسمبر.

وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين الأمان للمستخدمين النشطين، على الرغم من أن البعض أشار إلى أنها قد تؤثر عن غير قصد على الأشخاص الذين أنشأوا حسابات للأطفال الصغار من أجل مشاركة الذكريات والمعالم، وكذلك المستخدمين الذين يتحكمون في حسابات المتوفين الأقارب.

- تحذير هام لمستخدمي "واتسآب"
– تحذير هام لمستخدمي “واتسآب”

– كيفية إنشاء حسابين بنفس الهاتف

وعلى صعيد آخر، أضافت شركة “ميتا” ميزة جديدة إلى تطبيق “واتسآب” تتيح للمستخدمين إنشاء حسابين في هاتف واحد والتبديل بين الحسابين بسهولة.

فمن الآن وصاعداً، لن تحتاج إلى استخدام جهاز إضافي أو تسجيل الخروج من حسابك باستمرار لتتمكن من استخدام حسابين مختلفين في “واتسآب”.

وستُسهّل هذه الميزة الجديدة إدارة المحادثات عبر الحسابات المتعددة، إذ يمكنك الاستفادة منها لإنشاء حساب “واتسآب” للعمل وآخر لمراسلة الأصدقاء وأفراد العائلة.

– كيفية إنشاء حسابين؟

لإنشاء حسابين في تطبيق “واتسآب” في هاتف واحد، يتطلب الأمر، رقمي هاتف منفصلين وبطاقة اتصال أو هاتف يقبل شرائح الاتصال المتعددة أو eSIM.

ويحتاج أيضا إلى الهاتف الثاني لتلقي رمز المرور لمرة واحدة الذي ترسله منصة “واتسآب” عبر الرسائل القصيرة للوصول إلى حسابك الثاني في جهاز مختلف.

بمجرد إضافة حساب جديد، يمكنك التبديل بينهما بسهولة للوصول إلى الدردشات والمجتمعات والمكالمات المتعلقة بكل حساب.

– كيفية إنشاء حساب ثانٍ في “واتسآب”

لإنشاء حساب ثانٍ في “واتسآب”، يمكنك إضافة رقم جديد تماماً أو إضافة رقم تستخدمه في هاتف آخر، وقبل البدء بإنشاء الحساب، من المهم معرفة أنه لا يجب إزالة الحساب الموجود في الجهاز الآخر قبل إضافته إلى الجهاز الجديد، لأن “واتسآب” سيرسل رمز التحقق إلى الجهاز الآخر.

وللبدء بإنشاء حساب ثانٍ، اتبع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى تطبيق “واتسآب” في هاتف أندرويد.

2- انقر فوق زر القائمة الثلاثي النقاط في الجهة اليُمنى العلوية، ثم اختر (الإعدادات) Settings.

3- انقر فوق السهم في الجهة اليُمنى العلوية، مقابل صورة حسابك الشخصي ورقم هاتفك.

4- انقر فوق خيار (إضافة حساب) Add account.

ستظهر شاشة خاصة بإضافة حساب جديد، وبعد الموافقة على شروط الخدمة، حدّد بلدك وأضف رقم هاتفك.

وبعد التحقق من رقم هاتفك، ستظهر رسالة للتحقق إذا كنت ترغب في النسخ الاحتياطي أو نقل محتوى الحساب من هاتف قديم، أو ستنتقل مباشرة إلى شاشة معلومات الحساب الشخصي لإعداد حسابك الجديد.

– كيفية التبديل بين الحسابات في واتساب

يمكن التبديل بين حسابات “واتسآب” بسهولة وبشكل مباشر، وبمجرد أن يصبح حسابك الثاني جاهزا، سيظهر خيار جديد في القائمة الرئيسية يسمح لك بالتبديل بين الحسابين.

ولتبديل الحسابات، انقر فوق رمز القائمة الثلاثي النقاط في الجهة اليُمنى العلوية، ثم انقر فوق خيار تبديل الحسابات (Switch accounts).

تحذير هام لمستخدمي "واتسآب"
تحذير هام لمستخدمي “واتسآب”

اقرأ أيضا:

)) واتساب يطلق ميزة جديدة انتظرها المستخدمون لسنوات.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى