منوع

“ماحد ضيع غزة إلا عبد الناصر”.. “معركة” بين رجلي أعمال مصريين على مواقع التواصل

خلاف ومعركة كلامية اندلعت بين رجلي أعمال مصريين، على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت جدلاً بسبب الحديث السياسي بينهما.

 

معركة كلامية بين رجلي أعمال مصريين

 

وشهدت منصة أكس خلال الساعات الماضية “معركة كلامية” بين رجلي الأعمال المصريين نجيب ساويرس وحسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي المصري الراحل محمد حسنين هيكل، بسبب الحرب على غزة.

 

وبدأت المعركة الكلامية بين الطرفين عقب تعليق ساويرس على تغريدة لإعلامية تدعم الكفاح السلمي في العديد من القضايا الشائكة وتستشهد بكفاح الزعيم الهندي غاندي ضد الاستعمار البريطاني، فضلاً عن قضية جنوب إفريقيا ونيلسون مانديلا.

 

ليدخل بعدها رجل الأعمال المصري حسن هيكل ويستنكر رد ساويرس كاتباً “مدهش الباشمهندس، اما تيجي عليه يقول صعيدي باخد حقي بذراعي، ولا ألومه، لكن في فلسطين بيدور على محفظته أو باسبوراته، عيب”.

 

فما كان من ساويرس إلا أن رد بحدة وغضب على نجل هيكل، قائلاً “الصعيدى بياخد حقه برجولة راجل براجل و لا يعتدي على الحريم ولا يخطف عجائز أو نساء وأطفال، ومحدش وصلنا للنكبة أو النكسة وضيع الضفة الغربية وغزة إلا عبد الناصر ومن طبلوا له..”.

 

ولم يصمت نجل هيكل بدوره، بل رد بحدة أكثر وقال “الحقيقة مش متخيل أن حجم الانحطاط في الرد يبقى كده. وما بخفش، وروح طلع الغل ده في مواقفك العامة وتبقى متسقة لأنه واضح أني ضربت على وتر حساس”.

 

وعقب ذلك علق ساويرس كاتباً “الوتر الحساس هو صداقة كانت تجمعنا لكن لن أعمل لها حساب فالبادئ أظلم والإنحطاط هو كلامك و اذا عدت سأعود”.

٢٠٢٣١١٢٠ ١٢٤٠٠١

يذكر أن حسن هيكل ابن الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 

وبعد قيام ثورة 25 يناير استدعي لنيابة الأموال العامة لسؤاله عن علاقة شركة هيرميس التي يعمل بعا ويملك جزء منها ببعض الشركات التي يملكها جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك، واتهم مع رجل الأعمال ياسر الملواني في قضية فساد كبرى وفرا سويا خارج مصر، إلا أنه عاد وظهر في مصر بعد وفاة والده وأكد أنه لم يهرب بل سافر لمتابعة استثمارته خارج البلاد.

 

"ماحد ضيع غزة إلا عبد الناصر".. "معركة" بين رجلي أعمال مصريين على مواقع التواصل
“ماحد ضيع غزة إلا عبد الناصر”.. “معركة” بين رجلي أعمال مصريين على مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى