أخبار العالم

فرنسا تعتقل لاعب كرة قدم عربي.. والسبب منشور عن حرب غزة

قامت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، باعتقال لاعب كرة قدم عربي بعد منشور عن حرب غزة، ووجهت له تهمة “الدفاع عن الإرهاب”.

– فرنسا تعتقل لاعب كرة قدم عربي

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن السلطات الفرنسية أوقفت لاعب نادي نيس، يوسف عطّال، على سبيل الاحتياط، لاتهامه بـ”الدفاع عن الإرهاب” بعد نشره مقطع فيديو حول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن المدعي العام في مدينة نيس جنوبي فرنسا، نبأ توقيف المدافع الجزائري.

وسارع عطّال البالغ من العمر 27 عاماً إلى حذف المنشور والاعتذر، لكن ناديه قرّر في 18 أكتوبر الحالي إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، 7 مباريات في 26 من الشهر الماضي.

وفُتح تحقيق بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس.

ومن جانبه، أعلن نادي نيس إيقاف عطّال بعد بدء تحقيق قضائي أولي بتهمة “الدفاع عن الإرهاب” و”معاداة السامية”، على خلفية نشره مقطع فيديو.

وأوضح النادي في بيان، أنه “اختار معاقبته” قبل العقوبة التي قد تصدر من قبل السلطات الرياضية أو القضائية، “نظراً لطبيعة المنشور وخطورته”.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد لجأ إلى مجلس الأخلاقيات التابع له، للنظر فيما نشره مدافع نادي نيس والمنتخب الجزائري، من “دعوات إلى العنف” في دعمه للفلسطينيين.

وأدان رئيس الاتحاد الفرنسي، فيليب ديالو، في بيان صحفي، “دعوات العنف التي أطلقها اللاعب” الجزائري، وقال: “إنها تتعارض مع أخلاقيات رياضتنا والقيم التي تدافع عنها كرة القدم بلا كلل”.

وفي الرابع من الشهر الجاري، أعلن نادي ماينز الألماني فسخ تعاقده مع اللاعب الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، بعد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد يومين من اعتراض اللاعب على بيان النادي بشأن الواقعة، التي أدت إلى إيقافه لأيام.

وكتب النادي في بيان عبر منصة “إكس”، الجمعة الماضية: “أنهينا التعاقد مع أنور الغازي بشكل فوري”، مضيفا أن الإجراء “رداً على تصريحات اللاعب ومنشوراته على منصات التواصل الاجتماعي”.

ورد الغازي (28 عاماً) على بيان النادي بمنشور عبر إنستغرام، قال فيه: “قف مع الحق، حتى لو ستقف وحيدا. خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والمستضعفين في غزة. أوقفوا القتل”.

وفتح الادعاء الألماني، تحقيقا حيال منشورات الغازي المتعلقة بالحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة).

والجدير ذكره أن حماس شنت هجوماً غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، تسبب بمقتل 1200 شخص، حسب السلطات الإسرائيلية. 

ورداً على ذلك، شنت إسرائيل قصفاً على قطاع غزة بشكل عنيف أوقع 14854 قتيلاً، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب سلطات القطاع الصحية.

فرنسا تعتقل لاعب كرة قدم عربي
فرنسا تعتقل لاعب كرة قدم عربي

اقرأ أيضاً:

))“أصبحت كسطح القمر”.. أقمار صناعية تكشف ما جرى في شمال غزة

)) تفاعل واسع مع كاظم الساهر بعد إطلاقه أغنية باللغة الانجليزية تضامناً مع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى