اخبار العالم

ألمانيا تُطالب باستغلال هدنة غزة وتوجّه رسالة إلى إسرائيل

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، عن اعتقادها بأنه ينبغي استغلال الهدنة الحالية في قطاع غزة كجسر لعملية سياسية، من أجل الوصول إلى حل دائم للصراع في الشرق الأوسط.

ألمانيا تُطالب باستغلال هدنة غزة وتوجّه رسالة إلى إسرائيل

وتأتي هذه التصريحات للوزيرة الألمانية المنتمية إلى حزب الخضر، في مستهل اجتماع الاتحاد من أجل البحر المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية، اليوم الاثنين، آخر أيام هدنة غزة حيث سيجري هذا الاجتماع مشاورات حول الحرب في غزة.

وقالت بيربوك: “الشيء المحوري الذي نكافح من أجله في الوقت الراهن، هو أن نرى معاناة الآخر، لأنه فقط إذا أمكن شفاء معاناة الآخر، فإن معاناتك ستنتهي أيضاً. الإسرائيليون لا يُمكنهم أن يعيشوا في أمان، إلا إذا عاش الفلسطينيون في أمان”.

ويُشارك في الأجتماع 27 وزير خارجية من دول الاتحاد الذي يتكون من 43 دولة، بالإضافة إلى مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

من جانبه أكد بوريل مجدداً على أهمية حل الدولتين، وقال السياسي الإسباني: “لن يكون هناك سلام أو أمان بالنسبة لإسرائيل دون وجود دولة فلسطينية” مشيراً إلى أنه لن يكون من الممكن إسكات الأسلحة طالما أنه لا يوجد أمل للفلسطينيين في أن تكون لهم دولة خاصة بهم.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل ألغت مشاركتها في هذا الاجتماع، نظراً لتوتر علاقاتها مع إسبانيا، حيث أعربت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق عن غضبها من تصريحات رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز انتقد فيها سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين جرّاء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً.. مصادر مصرية تؤكد الاقتراب من تمديد الهدنة في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى