اخبار العالم العربي

حكومة نتنياهو تحدد هدفاً جديداً بغزة والقسام تكشف ما فعلته بمجموعة إسرائيلية بأحد أنفاقها

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عن مواقع تركز عملياته العسكرية بعد انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوع، بينما تحدثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عمّا فعلته بقوة إسرائيلية بأحد أنفاقها.

 

إسرائيل تحدد هدفاً جديداً بغزة

 

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية قوله: إن العملية العسكرية الإسرائيلية الآن تتركز على خانيونس

 

وعاد المسؤول الإسرائيلي وجدد تحذيره لحزب الله اللبناني حيث قال: نحذر حزب الله من ارتكاب خطأ قد يجلب الخراب للبنان.

 

وصعدت القوات الإسرائيلية قصفها على مدينة خان يونس جنوب غزة بعد دعوات أطلقتها لإخلاء المدينة، رغم أن إسرائيل سبق وطالبت المدنيين شمال القطاع بالتوجه إلى جنوبه بما في ذلك خان يونس، إلا أنها بدأت تنقل عملياتها إلى الجنوب أيضاً.

 

وأكد مسؤول حكومي فلسطيني، اليوم الأحد، مقتل أكثر من 700 فلسطيني، جرَّاء هجمات إسرائيل على قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، للصحافيين، اليوم، إنه تم رصد 20 “مجزرة” ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، من خلال قصف متزامن في جميع محافظات قطاع غزة.

 

وشدد على أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، في وقت يمارس فيه الجيش الإسرائيلي التهجير القسري بحق مئات آلاف السكان، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

 

القسام تكشف ما فعلته بمجموعة إسرائيلية

 

إلى ذلك اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت تجمعات القوات الإسرائيلية واشتبكت معها بعدة مواقع في غزة بينها شمال خان يونس وفي بيت حانون وبيت لاهيا ودير البلح.

 

كما قالت الكتائب على مواقعها في منصات التواصل الاجتماعي إنها جرّت مجموعة إسرائيلية إلى أحد فتحات الأنفاق الخاصة بها وفجرتها بعبوات ناسفة.

 

وتخوص القسام مع فصائل فلسطينية أخرى اشتباكات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة منذ يوم الجمعة بعد انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعاً وفشل الوسطاء بتجديدها.

 

حكومة نتنياهو تحدد هدفاً جديداً بغزة والقسام تكشف ما فعلته بمجموعة إسرائيلية بأحد أنفاقها
حكومة نتنياهو تحدد هدفاً جديداً بغزة والقسام تكشف ما فعلته بمجموعة إسرائيلية بأحد أنفاقها

اقرأ أيضاً إسرائيل تصدم ذوي الأسرى لدى حماس.. وتعترف بأمر “مهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى